رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هيرميس: 119 مليون دولار استثمارات صندوق التعليم فى الإغلاق الأول

كتبت ــ سارة العيسوى

أكد كريم موسى رئيس قطاعى إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس ، أن قطاع التعليم فى مصر فى حاجة ماسة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة الحالية مع زيادة اهتمام الدولة بتطوير التعليم باعتباره يلعب دورا أساسيا فى التنمية البشرية .

وكانت المجموعة المالية هيرميس، التى يتولى منصب الرئيس التنفيذى فيها كريم عوض ،أعلنت منذ أيام عن إتمام الإغلاق الأول لصندوق الاستثمار الذى يديره قطاع الاستثمار بالشركة، ويركز على قطاع التعليم الأساسى فى مصر، حيث تمت تغطية الصندوق بعد أن نجح فى جذب تعهدات استثمارية قيمتها 119 مليون دولار، وهو ما يتجاوز التعهدات المبدئية المستهدفة والتى تراوحت ما بين 50 و100 مليون دولار.

ويعد ذلك الصندوق الذى تبلغ قيمته الاستثمارية 150 مليون دولار جزءا من اتفاقية الشراكة الحصرية مع مؤسسة جيمس للتعليم، لإطلاق أكبر منصة استثمارية تستهدف قطاع التعليم فى مصر. ويستهدف الصندوق تحقيق معدل عائد داخلى للمستثمرين بنسبة تتجاوز 25% عن طريق استثمار 300 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة للاستحواذ على 30 مدرسة

ويقول كريم موسى إن نجاح الشركة فى جذب هذا الحجم من التعهدات الاستثمارية خلال فترة وجيزة يعكس قدرتها على تطوير أوعية استثمارية  متميزة تلبى مختلف احتياجات المستثمرين.

 ومن جانبه قال محمد خليفة، مدير صندوق التعليم المصرى بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشركة تواصل جهودها بالتعاون مع شركة جيمس للتعليم لإنشاء أكبر كيان مؤسسى لتقديم الخدمات التعليمية فى مصر مع التركيز على تحقيق تغيير جذرى بالمدارس التى نستحوذ عليها من خلال تطبيق معايير جيمس العالمية.

وأضاف خليفة أن الشركة تتطلع إلى تحقيق أهدافها الاستثمارية الطموحة فى الفترة المقبلة، حيث تسعى الى اقتناص مجموعة من فرص الاستثمار المتميزة والتى تم تحديدها بالفعل وتضم أكثر من 20 مدرسة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق