رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

إنجلترا تتحدث عن «عصر جبابرة» الريدز بقيادة صلاح

ممدوح فهمي
إنجلترا تتحدث عن «عصر جبابرة» الريدز بقيادة صلاح

«الصن»: عام كامل دون هزيمة.. والأرقام القياسية تلاحق «الفرعون»

 

 

 

حالة من النشوة المغلفة بالثقة والاطمئنان عاشتها جماهير فريق ليفربول الإنجليزى لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية، ليس فقط لاستمرار مسيرة الانتصارات والانفراد بقمة البريمييرليج والاقتراب خطوة أخرى من استعادة اللقب الغائب، ولكن للمستوى المتميز لنجوم الريدز وفى المقدمة محمد صلاح، فقد ركزت وسائل الإعلام الإنجليزية على أداء «مو» واستعادته حاسة التهديف من جديد بعد فترة من الصيام.

وتصدرت صورة صلاح غلاف صحيفة «الصن» التى كان عنوانها «ها نحن هنا فى العام الجديد.. مو ورفاقه لا يُقهرون على مدار السنة وخصصت الصحيفة شقها الثانى للحديث عن بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد بعنوان «ها هو يرحل» فى إشارة إلى انتهاء مسيرة الدولى الفرنسى مع الشياطين الحمر.

كما ألقت صحيفة «ميرور» الضوء على أداء مو ومعه السنغالى ساديو مانيه وكان عنوانها «نحن هنا للبقاء» فى إشارة إلى استمرار انتصارات ليفربول».. وقالت إن لاعبى كلوب فى إشارة إلى المدير الفنى الألمانى للريدز يورجن كلوب، لم يتعرضوا للهزيمة منذ الثالث من يناير 2019 وذلك بعد استعادتهم لفارق الـ13 نقطة بالفوز على شيفيلد». وسلطت صحيفة «الجارديان» اهتمامها على دور صلاح ومانى أمام شيفلد، وقالت تحت عنوان «الريدز الجبابرة.. صلاح ومانى يدمران البلايدز (لقب شيفلد) ليحافظوا على فارق الـ13 نقطة مع الوصيف.

ولم تخرج صحيفة «إكسبريس» عن نفس الإطار وقالت إن فوز ليفربول بات أمرًا مسلما به، عقب مواصلة سلسلة الانتصارات أمام شيفلد، والمحت الى إمكان رحيل بوجبا عن مانشستر يونايتد مقابل 150 مليون إسترليني.

فى الوقت نفسه دارت عجلة الإحصاءات لترصد المزيد من الأرقام القياسية للفرعون المصرى مع بداية العام الجديد بعد إحرازه هدفا فى مرمى شيفيلد، فقد بات هذا الهدف رقم 87 فى مباراته رقم 150 فى الملاعب الإنجليزية، والخمسين بقدمه اليسرى منذ وصوله قلعة أنفيلد فى يونيو 2017 وبات الأكثر تهديفا منذ تلك الفترة طبقا للأرقام.

وابتعد نجم مصر بفارق كبير عن رياض محرز لاعب مانشستر سيتى الذى سجل 19 هدفًا بقدمه اليسرى منذ يونيو 2017 وخلفه ساديو مانى لاعب ليفربول بـ 18 هدفًا وانضم شيفيلد لسلسلة ضحايا الفرعون المصرى فى البريمييرليج، إذ سجل «مو» فى مرمى 22 فريقًا مختلفًا من أصل 25 لعب أمامها، ولم يهز مرمى مانشستر يونايتد وأستون فيلا وسوانزى سيتي.

كما وصل صلاح إلى الهدف رقم 10 أو أكثر فى الدورى للمرة الخامسة على التوالي، إذ سجل 14 هدفًا فى الدورى الإيطالى موسم 2015-2016 ثم 15 هدفًا فى الموسم التالي، وأحرز 32 هدفًا فى أول مواسمه مع الريدز فى الدورى الإنجليزى ثم 22 هدفًا الموسم الماضى و10 أهداف فى الموسم الحالى حتى الآن. وقد نال نجم مصر تقييما متميزا بعد أدائه أمام شيفلد، فقد نشرت شبكة هوسكورد العالمية للإحصاء عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» تقييم اللاعبين حيث حصل صلاح على تقييم 8.1 من 10 وهو ثانى أعلى تقييم فى المباراة بعد المهاجم الدولى السنغالى ساديو مانى والذى حصل على تقييم 8.2.

فى الوقت نفسه أشادت جماهير ليفربول بأداء الفرعون وقالت عبر مواقع التواصل الاجتماعى «اليوم هو يوم مو صلاح».. وأيضا صلاح أفضل هداف لليفربول فى العقد الأخير وهذا العقد». واشار البعض الآخر إلى أن «مو كان بحاجة لهذا الهدف، يا لها من بداية للريدز»... وقال آخرون «موسم استثنائى الملك المصري!.. أظهر صلاح أنه قاتل أمام المرمي».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق