رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«إبراهيموفيتش» و«هالاند» يفتتحان سباق الملايين فى الملاعب الأوروبية..
ريال مدريد يطارد مبابى.. وأتلتيكو يفكر فى كافانى.. وبرشلونة يفتش عن بديل سواريز

افتتحت صفقتا انتقال المهاجم السويدى المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الى ميلان الايطالى، والموهبة الصاعدة النرويجى ارلينج براوت هالاند الى بوروسيا دورتموند الالمانى، سوق الانتقالات الشتوية التى أنطلقت فعليا الخميس وتستمر حتى نهاية يناير 2020.

إلا أن المؤشرات لا تدل على ان كبار الاندية القارية ستلجأ الى صفقات كبيرة، بل سيتعلق الامر بسد بعض الثغرات حتى نهاية الموسم ليس إلا.

فى إسبانيا لن يقوم الغريمان التقليديان على زعامة الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة بتعاقدات لافتة حسبما أعلن مدربا الفريقين الفرنسى زين الدين زيدان وارنستو فالفيردى.

ومع ذلك، يسعى نادى العاصمة لتعزيز صفوفه الموسم المقبل وعلى رأس أولوياته المهاجم الفرنسى كيليان مبابى من باريس سان جرمان ومواطنه لاعب الوسط بول بوجبا من مانشستر يونايتد الانجليزى.

وفى المعسكر الكتالونى، تطرح الاصابات المتكررة لمهاجمه الفرنسى عثمان ديمبيلى أسئلة حول ما اذا كان الفريق يريد تعزيز جبهته الهجومية. وبحسب الصحف الإسبانية، فإن برشلونة مستعد لدفع مبلغ 75 مليون يورو للحصول على خدمات مهاجم انترميلان الارجنتينى لاوتارو مارتينيز للحلول بدلا من الاوروجويانى لويس سواريز، فيما ذكرت تقارير صحفية أن بطل اسبانيا سيتخلى عن مدافعه الفرنسى الشاب جان كلير توديبو البالغ من العمر 19 عاما، لصالح ميلان الايطالى. وقد يضطر اتلتيكو مدريد الى إبرام صفقة سريعة لتعزيز الجبهة الهجومية، وتحديدا عبر التعاقد مع الاوروجويانى ادينسون كافانى من سان جرمان او الايطالى اندريا بيلوتى من تورينو.

وفى انجلترا لم ينتظر ليفربول المتصدر والمرشح لاحراز اول لقب فى الدورى الإنجليزى منذ عام 1990 فتح باب الانتقالات للتعاقد مع المهاجم اليابانى الواعد تاكومى مينامينو من سالزبورج النمساوى مقابل 8,5 ملايين يورو.

وتتركز الانظار على تشلسى الذى لم يتمكن من التعاقد مع اى لاعب فى سوق الانتقالات الصيفية بسبب الحظر المفروض عليه من قبل الاتحاد الدولى للعبة قبل أن يرفع خلال الشهر الحالى. ومن المرجح ان يغادر المهاجم الفرنسى اولفييه جيرو النادى اللندنى لعدم حصوله على فرصة اللعب فى الآونة الاخيرة، لاسيما أنه يرغب فى التواجد مع منتخب بلاده المشارك فى كأس اوروبا الصيف المقبل. وقد يلجأ «البلوز» الى التعاقد مع مهاجم بديل وربما قلب دفاع. وبعد ان فشل فى ضم النرويجى هالاند الى صفوفه، يبحث مانشستر يونايتد عن مهاجم جديد، علما بأن لاعب وسطه الفرنسى بول بوجبا حسم أمره بالبقاء فى صفوف النادى على الأقل حتى نهاية الموسم الحالى. أما مانشستر سيتى حامل اللقب المحلى فى الموسمين الماضيين، فهو فى حاجة الى قلب دفاع ليسد الثغرة التى تركها غياب قطب الدفاع الفرنسى ايمريك لابورت.

أما فى ايطاليا، فبعد تعاقده مع ابراهيموفيتش، يأمل ميلان الذى يحتل المركز الحادى عشر فى إنجاز صفقة المدافع الفرنسى توديبو من برشلونة فى الايام المقبلة. ويبدو ان انترميلان سيتحرك بقوة فى سوق الانتقالات الشتوية، وتعد ابرز الاسماء المرشحة للانضمام اليه، لاعب الوسط التشيلى المخضرم ارتورو فيدال من برشلونة، وربما احد الظهيرين الاسبانى ماركوس الونسو من تشلسى او ماتيو دارميان من بارما، ويبرز ايضا اسم جيرو فى الانتقال الى صفوف «النيراتزورى». اما يوفنتوس فيتردد أنه يسعى لضم لاعب الوسط الارجنتينى لياندرو باريديس من سان جيرمان ليحل على الارجح بدلا من التركى ايمرى جان.

وذكرت تقارير فى الصحف الإيطالية أن فريق «السيدة العجوز» يرغب فى الحصول على خدمات ظهير ايسر تشلسى ايمرسون. وفى المانيا نجح بوروسيا دورتموند فى انتزاع صفقة لافتة بتعاقده مع المهاجم النرويجى الشاب ارلينغ براوت هالاند الذى سعى اكثر من ناد اوروبى عريق للحصول على خدماته. وكشفت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أن الصفقة كلفت دورتموند 20 مليون يورو وهى قيمة البند الجزائى فى عقده. وقد يفتح قدومه الى النادى «الاسود والاصفر» فى انتقال باكو الكاسر الى اتلتيكو مدريد، وربما ماريو جوتسه الى وجهة جديدة فى نهاية الموسم لا سيما أن هرتا برلين يرغب فى التعاقد معه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق