رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«النقل» و«التنمية المحلية» تنظمان عمل المواقف أسفل الدائرى

كتب ــ هانى عمارة ـ محمد فؤاد ــ نور أبوسريع

أكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة والمحافظات المعنية بالطريق الدائرى ستقدم كل أوجه التعاون فيما يتعلق بتنظيم مواقف السيارات اسفل هذا الشريان المرورى المهم بما يسهل من تنقل المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير النقل وأحمد راشد محافظ الجيزة، وعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ومجدى انور رئيس الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق. وسكرتير عام محافظ القاهرة لمناقشة الإجراءات والآليات الخاصة بعدد من المشروعات الخدمية المهمة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على وضع آلية لتنظيم وادارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائرى.. حيث أكد وزير النقل أهمية الطريق الدائرى كشريان مرورى مهم يخدم سكان محافظات القاهرة الكبرى والقادمين من محافظات الوجهين البحرى والقبلى وهو ما يتطلب التنسيق السريع بين جميع الاطراف المعنية لتنفيذ هذا التنظيم خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قد صدق على المشروع المتكامل لصيانة وتوسيع الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بطول 100 كيلومتر خاصة الوصلات المزدحمة به والتركيز على التقاطعات العرضية مع المحاور الأخرى، وكذلك تحديث وتطوير جميع مشتملاته المرورية من الكبارى والأنفاق وشبكات الإنارة واللوحات الإرشادية ومناطق الخدمات والنظافة ومواقف المواصلات العامة على امتداد الطريق.. كما تمت خلال الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن رفع كفاءة الطرق المهمة داخل المحافظات حيث تم التأكيد على تولى الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى مسئولية متابعة إجراءات التعاقد والإشراف على تنفيذ الطرق التى تنفذها المحافظات.

وفيما يتعلق بالتعديلات الخاصة بقانون الملاحة الداخلية فقد تم التأكيد على أهمية الطلب المقدم من رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والخاص باتخاذ جميع الآليات والتدابير الخاصة بشأن تحقيق السلامة لمستخدمى الوحدات النهرية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق