رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تلاقى الأجيال فى مركز الجزيرة للفنون

حنان النادى
> لوحة للفنان الراحل فاروق شحاتة

من منطلق أن الفنون مهما تنوعت واختلفت أدوات تعبيرها، فهى دوما تعبر عن أفكار الرسام أو النحات الإبداعية، أو مهاراته الفنية والفنان دائما يحمل رسالة خاصة يعبر عنها من خلال اعماله، هذا ماكشف عنه عرض مميز اقيم بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، ضم مجموعة من المعارض الفنية، تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية.

المعرض الأول للفنان الراحل فاروق شحاتة فى مجال فن الجرافيك «الطباعة الفنية» وهو احد رواد هذا الفن، حيث ترك بصمة مميزة خلال مشواره الفني، وأسهم بأعماله فى تطوير فن الجرافيك، كما سخر فنه لتوثيق العديد من القضايا المحورية فى العالم والوطن العربى مثل الرعب من أسلحة الدمار الشامل، والحروب والصراعات المنتشرة فى أماكن كثيرة من العالم وموضوع القضية الفلسطينية، وكذلك معالجة بعض القضايا المجتمعية بأعماله التى تحمل جميعها بعد انسانيا. حصل الفنان على العديد من الجوائز وشهادات التقدير العالمية والمحلية. كما أدرج اسمه فى كثير من الموسوعات الدولية

المعرض الثانى للفنانة رباب وهبة، قدمت فيه مجموعة من احدث أعمالها فى مجال النحت الخزفي، تنحاز فيها للمرأة بصفة عامة، وتعبر عنها برؤيتها الخاصة، رباب وهبة تعمل أستاذة بكلية التربية الفنية وحاصلة على دكتوراه فلسفة التربية الفنية تخصص نقد وتذوق الفن، أقامت وشاركت فى العديد من المعارض الفنية وحصلت على عدد من الجوائز وشهادات التقدير.

المعرض الثالث بعنوان «عبر العالم» للفنان الشاب جمال الخشن فى مجال التصوير، استوحى موضوع لوحاته من فلسفة وأشعار جلال الرومي، يخاطب الفنان فى أعماله الوجدان حيث عبر عن حالة روحية خاصة مملوءة بالحب والرومانسية، فهو هنا يخاطب القلب والروح، ويحاول الوصول إلى ما بداخل الإنسان، شارك الفنان فى العديد من المعارض الجماعية الدولية والمحلية كما أقام عددا من المعارض الخاصة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق