رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الألمان معجبون بـ «عم طارق»

كتب ــ أشرف أمين
طارق فولفو فى ديرشبيجل

بالرغم من الانشغال بموسم الإجازات واحتفالات الكريسماس فى ألمانيا خلال الأيام الماضية، فإن إحدى القصص الصحفية من مصر نجحت فى جذب اهتمام عدد كبير من قراء مجلة «دير شبيجل» الألمانية الشهيرة، حيث كتب المحرر الألمانى كريستوف سايدر عن قصة محمد محمود سليمان (51 عاما)، المعروف باسم «عم طارق فولفو» الميكانيكى الكفيف، الذى رغم إعاقته الناجمة عن مضاعفات مرض السكر، فإنه مازال يعمل حتى اليوم على إصلاح السيارات القديمة فى ورشة المهندس نعيم متياس بحى الزيتون.

وكما أوضح «كريستوف»، فلقد حاز الموضوع على 1.5 مليون قراءة بين الجمهور الألمانى، بالإضافة إلى تصدره عددا من المناقشات على صفحات التواصل الاجتماعى، حيث أكد القراء الألمان فى تعليقاتهم إعجابهم بتجربة «عم طارق» ومهارته فى ميكانيكا السيارات.

«عم طارق» لم تعوقه ظروفه الصحية واعتمد على حواسه الأخرى، لمعرفة سبب العطل بالسيارة، ويصلحها بنفسه، بالإضافة إلى حبه للعمل، بالرغم من إتمام مهمته فى الحياة بتزويج بناته.

وعلق عدد من القراء أن «عم طارق» مثال للفنى الماهر، مقارنين مهارته بالعاملين الحاليين الذين يعتمدون على قراءات أجهزة الاستشعار والكمبيوتر فى تحديد الأعطال، خاصة بالسيارات الجديدة.

كما أشادت السياسية كريستينا كابمان، وزيرة الأسرة والثقافة سابقا بإحدى الولايات الألمانية، فى تغريدة عبر حسابها بالموضوع الصحفى - قائلة: «قصة خاصة جدا خلال احتفالات عيد الميلاد من القاهرة عن الترابط الأسرى وذكاء ميكانيكى سيارات اسمه طارق». وقد زار «كريستوفر» القاهرة، وكتب لـ»الأهرام» عدة موضوعات صحفية فى إطار برنامج تبادل الصحفيين العلميين بين الأهرام والصحف الألمانية، الذى يدعمه معهد جوته ووزارة الخارجية الألمانية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق