رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى 2020.. أفلام وكتب لا يمكن تجاوزها

دانيال كريدج فى جيمس بوند

تقارير الحصاد لا تنتهى عن إنجازات وخيبات عام منصرم، ولكن العد التنازلى للعام الجديد بدأ بالفعل، والأجدى أن يكون هناك تطلع لما هو آت، تحديدا على الساحة الثقافية العالمية، التى ترجح المؤشرات أنها ستكون عامرة.

ففيما يخص صناعة السينما، بدأت البشائر بموسم خاص تدل عليه عناوين الأفلام المنتظر أن تطرح بدور العرض خلال أشهر العام المنتظر. فوفقا لتقرير شامل، أعدته صحيفة «الجارديان» البريطانية، يتصدر الجزء الـ25 بسلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة (لا وقت للموت) قائمة الأفلام المنتظرة. فبعد أزمات إنتاجية وإصابات متكررة لأبطاله، وفى مقدمتهم دانيال كريج، ينتظر عرض الفيلم الذى يشارك فى بطولته النجم ذو الأصول المصرية رامى مالك.

وفى فئة أفلام الأكشن والحركة نفسها، ينتظر الجزء التاسع لفيلم «السريع والغاضب»، ليكمل تاريخ السلسلة الشهيرة. ومحبو السلاسل السينمائية الشهيرة سيكون لهم موعد مع «جوست باستر» أو «محاربو الأشباح.. ما بعد الحياة»، الذى يعد الجزء الرابع فى السلسلة التى تجمع ما بين تيمة الكوميديا والخوارق للطبيعة. وتوم كروز له عودة فى 2020 بفيلم «توب جن.. مافريك».

أما فى إطار الأفلام ذات الطبيعة العائلية، فسيتم طرح «مولان»، الذى يقدم نسخة سينمائية للفيلم الكرتونى الشهير الذى سبق أن قدمته شركة «ديزنى» فى 1998 عن قصة المحاربة الصينية هو مولان.

ومهما قيل فى مهاجمة أفلام «الأبطال الخارقين»، فمازالت أفلامهم تتسيد، ويتوقع لها الصدارة خلال 2020. ووفقا لـ»الجارديان»، سيكون للنجمة سكارليت جوهانسون حضور خاص فى فيلم «الأرملة السوداء»، لتستقل بشخصيتها بعد أن ظهرت عدة مرات فى أفلام «استديوهات مارفل». وللنساء الخارقات حضور آخر فى «واندر وامان 1984» من بطولة باتى جينكينز. وينتظر أيضا «ذا أيتيرنالز» بطولة النجمة أنجيلينا جولى فى أداء دور كائنة خارقة ذات قدرات غير محدودة.

ومن الصورة إلى الكلمة المقروءة، رشحت مجلة «التايم» الأمريكية قائمة بالكتب التى يرى محرروها ضرورة إقبال القراء عليها بدءا من أوائل يناير، حيث سيتم طرحها بالمكتبات، وفى مقدمتها كتاب «لماذا لا يمكننا النوم؟.. أزمة منتصف العمر الجديدة للنساء»، الذى تناقش فيه أدا كالهون، الكاتبة الأمريكية، أزمة القلق المزمن التى تسيطر على نساء ما يعرف بـ»الجيل X»، فى إشارة إلى مواليد الفترة بين عامى 1965 و1980. وتشرح الكاتبة أن أغلب حالات القلق هذه تتعلق بالمال والرغبة فى تحقيق الكمال، مع محاولة لتجنيب أبناء هذا الجيل المزيد من المعاناة.

وبخلاف ترشيحات «التايم»، يرشح موقع «شى ريدز» أو «هى تقرأ» رواية «بداية عند النهاية» لمايك تشين، الذى يتناول تيمة خيال علمى وسيكولوجيا إنسانية، لمواجهة البشر ما تبقى من حياتهم عقب تفشى وباء يقضى على الحضارة كما هى معروفة الآن. وقائمة «شى ريدز» تتضمن «الفندق الزجاجي» لإيميلى جون مانديل، صاحبة رواية «المحطة الحادية عشرة»، التى نالت بفضلها عددا من الجوائز، حيث تعود فى 2020 بروايتها المدرجة أيضا ضمن فئة «الإثارة».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق