رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك يتعادل 1/1 مع زيسكو ويحتل المركز الثانى فى مجموعته..
مصطفى محمد سجل هدف التقدم .. وأبو جبل رجل المباراة

رسالة زامبيا _محمد نبيل

حقق نادى الزمالك أمس تعادلا إيجابيا خارج الديار أمام زيسكو الزامبى على ملعب ليفى موانا واسا بمدينة ندولا الزامبية بنتيجة 1/1، فى إطار منافسات الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة أبطال إفريقيا. سجل مصطفى محمد مهاجم الزمالك هدف تقدم الأبيض فى الدقيقة 72 قبل أن يدرك الفريق الزامبى التعادل.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى أربع نقاط فى المركز الثانى فى المجموعة خلف مازيمبى المتصدر بسبع نقاط، بينما رفع زيسكو رصيده إلى نقطتين.

وعلى الرغم من الظروف التى تعرض لها الزمالك من غيابات كثيرة وسوء ملعب المباراة، فإن الحصول على نقطة جعلته فى مكان مطمئن فى المركز الثانى لينتظر زيسكو فى مباراة العودة الشهر المقبل.

> بدأ الشوط الأول بشكل حذر من الفريقين ومحاولات هجومية عن طريق محمد أوناجم، ولكن تنشط الجبهة اليمنى لزيسكو، ومع الدقيقة الخامسة، ومن ضربة حرة لزيسكو من الناحية اليسرى تصطدم بلاعبى زيسكو فى منطقة جزاء الزمالك وتحتسب تسللا على لاعبى زيسكو.

ومع الدقيقة السابعة، يسدد تشاما لاعب زيسكو كرة قوية يتصدى لها أبو جبل ويخرجها إلى ضربة ركنية.

وتتوالى الركنيات لزيسكو من ضغط مستمر على دفاعات الزمالك تتسبب فى إصابة أبو جبل من تدخل مع أحد لاعبى زيسكو فى الدقيقة 11، توقف المباراة لدقيقتين.

ويسيطر على المباراة الهدوء بعد أول ربع ساعة وسيطرة للاعبى زيسكو على مجريات المباراة ولعب الزمالك على الهجمات المرتدة.

ويصاب محمود علاء من تدخل فى الدقيقة 28 بسبب الالتحامات من لاعبى دفاع الزمالك مع هجوم زيسكو وسط غياب للضغط من لاعبى الزمالك باستثناء طارق حامد، ثم يعود زيسكو للتسديد على أبو جبل من كولا لاعب زيسكو وإنقاذ لمحمود علاء لها.

ومع استمرار الأخطاء فى التمرير من لاعبى الزمالك والضغط من زيسكو، يجرى الفرنسى كارتيرون تغييرا داخل الملعب بنقل زيزو للناحية اليمنى وأوناجم لليسرى لتنشيط الهجوم والهروب من الدفاعات القوية لزيسكو.

ومن هجمة منظمة بين زيزو وأوباما يضعها أوناجم بضربة رأسية ضعيفة فى يد حارس زيسكو فى الدقيقة 35.

واستمر الزمالك فى الهجمات التى لم تنته بشكل مميز عن طريق المثلث الهجومى زيزو وأوناجم وأوباما وغياب أشرف بن شرقي.

وفى الدقيقة 44 من عمر اللقاء، ومن هجمة خطيرة على مرمى الزمالك، تصدى أبو جبل لكرة من لاعبى زيسكو يخرجها الونش، ويحاول الزمالك تسجيل الهدف الأول، ولكن ينتهى الشوط بالتعادل دون أهداف.

> ومع بداية الشوط الثاني، يواصل زيسكو هجماته على مرمى الزمالك وكاد أصحاب الأرض يسجلون الهدف الأول فى الدقيقة 50 من تسديدة صاروخية للاعب إندو على أعتاب منطقة الجزاء لتمر الكرة بجوار القائم بسنتيمترات.

ويضيع هدف جديد من زيسكو فى الدقيقة 52 من كرة عرضية، لكن مهاجم زيسكو يوجه الكرة خارج الملعب وسط اكتفاء لاعبى الزمالك بالمشاهدة. ويواصل أبو جبل إنقاذ الزمالك فى الدقيقة 55 ليبعد تسديدة أرضية جديدة خارج الملعب من اللاعب جيسي.

ويدفع كارتيرون مدرب الزمالك بالتتغيير الأول فى الدقيقة 58 بنزول مصطفى محمد بدلا من أوناجم فى محاولة لتنشيط هجوم الزمالك بسبب غزوات زيسكو وضغطه على دفاعات الزمالك.

ويظهر الزمالك فى الدقيقة 67 من هجمة نفذها زيزو من الناحية اليمني، وأرسل عرضية رائعة تستقبلها رأسية أوباما لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لحارس زيسكو. ثم تتوالى التسديدات من زيسكو على الزمالك من كل من شاما وكوتوجا وتألق أبو جبل.

وفى الدقيقة 72، يسجل مصطفى محمد الهدف الأول للزمالك من عرضية محمد عبد الشافي، ليسجل هدف الزمالك الأول برأسية تسكن شباك زيسكو.

ويسيطر الزمالك على المباراة عقب الهدف حتى أدرك زيسكو الزامبى التعادل أمام الزمالك فى الدقيقة 78 من عمر المباراة من «سرحان» دفاعى للاعبى الزمالك، خاصة عبد الشافى الذى يسأل عن الهدف.

وبعدها يخرج زيزو وينزل إسلام جابر فى الدقيقة 83 فى محاولة من الزمالك للسيطرة على هجوم زيسكو، ثم تغيير أخير بنزول محمد عبد السلام بدلا بن شرقى واستمرار التصدى لهجمات زيسكو التى لم تصل لمرمى الزمالك، لينتهى اللقاء بهدف لكل فريق.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق