رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الكشف على 3072 مواطنا بالمجان فى أسيوط والشرقية

أسيوط ــ حمادة السعيد ــ وائل سمير
الكشف على 3072 مواطنا بالمجان فى أسيوط والشرقية

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن تنظيم قافلة طبية مجانية شاملة جميع التخصصات بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير بقرية النخيلة والمسعودى بمركز ومدينة أبوتيج وذلك فى إطار مبادرة «حياة كريمة « التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم وتطوير القرى الأكثر احتياجا .

وأوضح يسرى كامل رئيس مركز ومدينة أبوتيج أن القافلة الطبية شملت جميع التخصصات من باطنة وعظام وأطفال وأنف وأذن وأمراض جلدية ومسالك ونساء وتوليد وجراحة ورمد مشيراً إلى أن هذه القافلة تم تنظيمها من قبل مؤسسة مصر الخير بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعى وتحت إشراف وزارة الصحة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة أبوتيج أن حجم الإقبال من أهالى قرية النخيلة والمسعودى كان كبيراً  حيث بلغ عدد الحالات التى تم فحصها 1110 حالات ومن ضمنها 82 حالة تم تحويلها لإجراء عمليات بقسم الرمد كما توجهت القافلة لفحص تلاميذ مدرسة أمير المؤمنين ومدرسة العميد جمال هاشم الابتدائية بقرية النخيلة.

وفى السياق نفسه أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم تنظيم  قافلة طبية بقرية السماعنة التابعة لمركز فاقوس واستمرت يومين للكشف على محدودى الدخل والأسر الأكثر احتياجا مجانا وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات لعلاجها تنفيذا لمبادرة (حياة كريمة) .

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن القافلة  الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء والاستشاريين والإخصائيين ، حيث نجحت القافلة فى توقيع الكشف الطبى المجانى على 1962 مواطنا وصرف العلاج اللازم له وتحويل 17 حالة احتاجت لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق