رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طفرة السكك الحديدية والمترو

هانى عمارة
طفرة السكك الحديدية والمترو

برصد سريع لواقع ما تم فى قطاع النقل، ستفوز السكك الحديدية ومترو الأنفاق بنصيب الأسد، وهذا لا يعنى أن الخدمات الأخرى بعيدة عن أعمال التطوير والتحديث.

 ووفقا لما يؤكده الوزير المهندس كامل الوزير، فإن الخدمة بالسكك الحديدية سوف تشهد طفرة غير مسبوقة مع حلول شهر يونيو المقبل، خاصة مع دخول الجرارات التى يتم تصنيعها فى أمريكا، ويصل عددها إلى 110 جرارات، وصل منها بالفعل عشرة جرارات، وستصل الدفعات المتبقية تباعا على مدار الأشهر المقبلة.

وأيضا العربات الجديدة والتى يصل عددها إلى 1300 عربة، وهى صفقة غير مسبوقة فى تاريخ السكك الحديدية، تم التعاقد عليها مع شركة ترانس ماش الروسية، وسوف تصل الدفعات الأولى منها مع حلول مارس المقبل، وهو ما يضمن زيادة عدد القطارات، واستيعاب المزيد من المسافرين، وتحديدا محافظات الصعيد، كل ذلك مع التأكيد أنه لا زيادة فى أسعار التذاكر.

ومن المنتظر ضخ استثمارات تصل إلى مائة مليار دولار فى مرفقى السكك الحديدية ومترو الأنفاق على مدى السنوات المقبلة، حيث التوسع فى شبكات الخطوط الجديدة، وفى مقدمتها قطار مدينة السلام - العاصمة الإدارية، والمونوريل الذى يربط بين القاهرة والتجمعات العمرانية الجديدة، الذى ينطلق خطه الأول من محطة استاد القاهرة فى اتجاه مدينة نصر والتجمع الخامس وصولا الى العاصمة الجديدة، بينما يبدأ الخط الثانى من ميدان لبنان عبورا بمحور 26 يوليو، وصولا الى الشيخ زايد ومدينة السادس من اكتوبر.

واستمرت الوزارة فى تنفيذ ملف الطرق، الذى شهد قفزة كبيرة، بافتتاح عدد من المحاور الحيوية، من أهمها طريق 30 يونيو، الذى يربط بين بورسعيد وجبل الجلالة، فضلا عما يتم حاليا من إقامة عشرة محاور عرضية على النيل فى صعيد مصر، بالإضافة الى تطوير وتوسعة طريق القاهرة - الصعيد، ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه، بعرض 12 مترا، وإنشاء طريق للشاحنات لفصل حركة النقل الثقيل عن حافلات الركاب للحد من الحوادث وحماية أرواح المواطنين، ويسهم المشروع فى تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد ووجه بحري، وسيكون جزءا من محور القاهرة - كيب تاون.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق