رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تفعيل «التابلت» وسد عجز المدرسين

نيڤين شحاتة
تفعيل «التابلت» وسد عجز المدرسين - مدارس

تحديات كبيرة ومشكلات موروثة فى المجتمع، تقوم وزارة التربية والتعليم بالتصدى لها، فى إطار إستراتيجة الدولة لتطوير التعليم قبل الجامعى فى كل مراحله.

وخلال عام 2019 تم تطوير العديد من المناهج التعليمية، وتعمل الوزارة حاليًا على تطوير منهج الثالث والرابع الابتدائي. وتعمل الوزارة جاهدة على تحسين أوضاع المعلمين وحل مشكلاتهم، ومنها ضعف الرواتب والأجور، كما تعمل على زيادة عدد المعلمين ليتواكب مع زيادة عدد الطلاب، وتم إطلاق البوابة الإليكترونية للتوظيف لتعيين 120 ألف معلم وإدارى وعامل لسد العجز بالمدارس، وجار العمل على الاختبارات لاختيار أفضل العناصر عبر قواعد تقويم صارمة.

ونجحت الوزارة فى دمج التكنولوجيا والشبكات الإلكترونية وربط المدارس، للوصول إلى مختلف أنحاء الجمهورية، وبدأ التعليم عبر «التابلت» يسير فى مساره الصحيح، بعد نجاح الامتحانات فى الصف الأول الثانوى عن طريقه نهاية العام الدراسى الماضي، كما سيتسلم طلاب الصف نفسه هذا العام أجهزة «التابلت» الجديدة خلال أيام. ودعما لمنظومة التعليم الثانوى الجديدة، فقد تم تدشين منصة إدارة التعلم عبر بنك المعرفة، والتى تعد أحد مصادر وزارة التربية والتعليم التى أنشأتها خصيصا لطلاب الصف الأول الثانوي، ويقوم الطالب بالدخول إليها عبر «التابلت» أو من أى وسيلة أخري.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق