رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى الاجتماع التحضيرى لمؤتمرها الأول مارس المقبل..
علامة تجارية للسياحة الصحية المصرية ..وتأشيرات إلكترونية للمرضى القادمين

كتب ــ محمد شرابى

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى ملف السياحة الصحية والدينية اهتماما كبيرا وانه كلفه بعمل مؤتمر عن السياحة الصحية، مضيفا أن مؤتمر «بناء العلامة التجارية للسياحة الصحية» سيقام يوم 25 مارس المقبل بالقاهرة. جاء ذلك خلال الاجتماع التمهيدى الثانى للجنة التنظيمية العليا للمؤتمر، الذى سيقام برعاية الرئيس وبرئاسة اللواء خالد فودة.

وأكد فودة أن المؤتمر سيكون المنصة التى سيتم من خلالها الإعلان عن انطلاق قانون السياحة الصحية ولن يكلف ميزانية الدولة جنيها واحدا، مشيدا بالتعاون الكبير من قبل الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، داعيا إلى ضرورة مساهمة المكاتب السياحية بالخارج وغيرها للترويج لهذا الملف والمشاركة المصرية بالمهرجانات الخارجية المتعلقة بالصحة.

وكشف فودة عن عودة السياحة الانجليزية مع شهر فبراير المقبل وان فريق أستون فيلا الانجليزى سوف يقوم بزيارة شرم الشيخ خلال العام المقبل وجار الاعداد لذلك حاليا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ان مصر تستقبل حاليا مرضى من دول إفريقية مثل: تشاد ونيجيريا ودول شمال إفريقيا وغيرها وأيضا الدول العربية ولا تستفيد منها مصر شيئا، مشيرا الى أن المرضى يعبرون مصر جوا الى وجهات أخرى وينفقون المليارات.

وقال الدكتور مصطفى السيد مقرر اللجنة العليا، إن المشروع سوف يدر 2.3 مليار دولار خلال 5 سنوات ويحتاج إلى 5 ملايين جنيه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق