رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

التخطيط والتنمية المحلية يبحثان مستجدات «حياة كريمة»

كتب ــ مجدى حسين ــ محمد فؤاد

بحثت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، آخر مستجدات مبادرة «حياة كريمة» بحضور قيادات الوزارتين .

وخلال اللقاء أوضحت د. هالة السعيد، أن الهدف من مبادرة «حياة كريمة» يتمثل فى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للأسر فى القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على جميع الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها فى أعمال مُنتجة تسهم فى تحقيق حياة كريمة لهم.

وأشارت السعيد، إلى الاهتمام الذى توليه الدولة لخطط التنمية المحلية والفجوات التنموية بالمحافظات، وذلك فى إطار العمل على تحويل رؤية مصر 2030 إلى واقع تنموى يجنى ثماره المواطن المصرى. من جانبه أشار اللواء محمود شعراوي، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء وحدة مركزية بوزارة التنمية المحلية، وعرضها رئيس مجلس الوزراء. موضحا أن هذه الوحدة تتولى الإشراف على تنفيذ المشروع، والمتابعة الفنية وإعداد التقارير ورفعها إلى الجهات المعنية حول سير العمل بالمشروع، وذلك بالتنسيق مع الجهات الشريكة على المستوى المركزى وفى المحافظات. وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المبادرة تهدف إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إليهم وتخفيف معدلات الفقر وتوفير فرص عمل لائقة .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق