رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الموافقة على بيان الحكومة ورفع التقرير لرئيس البرلمان

كتب ــ سامح لاشين

وافقت اللجنة الخاصة المشكلة للرد على بيان رئيس مجلس الوزراء، برئاسة وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف، على التقرير النهائى لها، وقررت رفعه إلى رئيس البرلمان تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة للمجلس لمناقشته والتصويت عليه.

وقام وكيل أول المجلس بفتح المجال للنواب لحضور اجتماع اللجنة الخاصة لإبداء ملاحظاتهم الختامية على التقرير النهائى قبل عرضه على الجلسة العامة للتصويت عليه.

من جانبه طالب اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالنواب، بإعداد موجز لتقرير الرد على بيان الحكومة، لا يتجاوز 7 أو 8 صفحات على الأكثر يكون شاملا موجزا لأهم النقاط، حتى لايوضع فى الأدراج ولا يستنفد وقت مجلس النواب أو مجلس الوزراء.

من جانبه تقدم النائب إبراهيم حمودة وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب بملاحظتين على تقرير اللجنة للرد على بيان الحكومة، مشيرا إلى ان التقرير أغفل الحديث عن الخطة الشاملة لمشروع مسار العائلة المقدسة واكتفى بالحديث عن الخطة العاجلة فقط، لافتا إلى أن الخطة العاجلة تتضمن فقط 5 نقاط فى حين تضم الخطة الشاملة لمسار العائلة المقدسة 25 نقطة.

وعن الملاحظة الثانية بالتقرير، طالب حمودة بوضع خطة شاملة لتطوير وتنمية السياحة الداخلية، حتى تكون ظهيرا للسياحة الخارجية، مؤكدا أنها تعد عامل أمان للمستثمر فى القطاع السياحي، كما ستزيد من وعى المواطن بأهمية السياحة الداخلية

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق