رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

البابا فرنسيس.. القوس الأكثر شهرة

تقدمها ــ عبير فؤاد
البابا فرنسيس

البابا «فرنسيس» أول بابا للفاتيكان يأتى من خارج أوروبا منذ القرن الثامن، وأول بابا يأتى من الأمريكتين ويعتبره الكثيرون الشخصية الأكثر تأثيرا فى العالم. والصحافة العالمية لا تتوقف يوما عن مدحه حتى أفردت له مجلة «رولنج ستون» الأمريكية عام 2015 عددا كاملا، ووصفته صحيفة أخرى بأنه «البابا السوبرستار..»! ولد فى 17 ديسمبر عام 1936 فى الأرجنتين.. ولأنه برج القوس استطاع أن يجذب الجميع ــ حتى غير متدينين ــ بما لديه من روح وحماس وتواضع وحس عالمى. هذه الشخصية الفريدة قد دفعت خبيرة الأبراج الفرنسية «بياتريس جينين» لدراسة خريطة مولده، وساعدها البابا بأن مدها بساعة ميلاده فى مدينة بيونس ايرس.

ولد البابا تقريبا الساعة 9 مساء بتوقيت الأرجنتين، وبتحليل الحالة الفلكية ليوم ميلاده وتأثيرها على شخصيته، قالت «بياتريس» ان البابا هو رجل يتمتع بقدرة كبيرة على الإقناع،لكنه فى نفس الوقت متناقض، وما يميز خريطة ميلاده هو اجتماع عدة كواكب شديدة التناقض معا! مثلا.. وجود الشمس فى برج القوس يمنحه شخصية دافئة ومشعة وطفولية. كما أن وضع المشترى وقت ميلاده يجعله محبا جدا للحياة وللمتع البسيطة.. لذلك كمواطن ارجنتينى عادى هو يعشق كرة القدم ورقص التانجو! فى شبابه كان شغوفا بالرقص والموسيقى الأرجنتينية وعندما أصبح هو البابا لم يترك تلك الهوايات البسيطة! بل استمر راعيا لنادى الكرة (سان لورنزو) فى بيونس ايرس.

وفى عيد ميلاده عام 2014 أعدت له حفلة كبيرة فى ميدان سان بيير بروما.. حضر الحفل الآلاف الذين جاءوا جميعا ليرقصوا التانجو على شرف البابا! لكن فى الحقيقة البابا له وجه آخر.. خلف ابتسامته يخفى إرادة فولاذية.. هو قاس ومحدد وشديد التمسك بالنظام والقوانين والسبب فى ذلك يرجع للمواجهة بين المريخ وأورانوس فى خريطة مولده. هذان الكوكبان هما رمز الإصرار والسيطرة والقوة مما يجعله قاسيا جدا فى مواجهة من يعطون الأولوية للماديات، ويسخرون من المبادئ الإنسانية ومن قيم التكافل والتكاتف فى الحياة. ومن العناصر التى يجب النظر إليها أيضا هى البرج الصاعد، وبما أن برجه الصاعد هو السرطان فإن ذلك يجعله يتعامل برحمة وشفقة وإحساس بالآخرين. هناك عامل فلكى آخر.. هو اقتران القمر مع فينوس فى برج الدلو وقت ميلاده مما يجعله رجلا صادقا.. ينخرط فى النشاطات الاجتماعية، ويقف بجانب الفقراء والضعفاء والمظلومين، ويتمسك بأن تتوافق أفعاله مع أفكاره وأقواله.

وبالفعل عندما انتخب لرئاسة الكنيسة الكاثوليكية فى مارس 2013 رفض أن يسكن فى القصر المخصص له، وفضل أن يسكن فى فندق صغير مخصص لاستقبال الضيوف من رجال الدين فى روما، واستبدل الصليب الذهب الذى يرتديه البابا بصليب من الحديد.منذ أيام قرر البابا أن يلغى السرية البابوية عن قضايا ومحاكمات الاعتداءات الجنسية بالكنيسة كخطوة مهمة لمحاربة ذلك.. هكذا هو مولود القوس خُلق لينير الطريق أمام المجتمعات والبشر فى كل أنحاء المعمورة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق