رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

احتفالات العام الجديد فى الأقصر.. بمذاق مختلف

الأقصر ــ رانيا عبدالعاطى
استقبال العام الجديد فى الأقصر

أن تستعد لاستقبال العام الجديد، فهى متعة فى حد ذاتها، ولكن استقبال العام الجديد فى مدينة التاريخ المصرى، الأقصر، يضاعف المتعة والسعادة ببدايات العام الجديد.

وقد بدت شوارع مدينة الأقصر وفنادقها فى حلة بديعة مع بدء تزيين شارع الكورنيش والمناطق السياحية بالاضاءات المختلفة احتفالا بأعياد الميلاد «الكريسماس» والعام الجديد، وعزم مجلس مدينة الأقصر على ان تكون احتفالات هذا العام ذات طبيعة خاصة.

ويوضح محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن هذا العام ستشهد فنادق الأقصر إقامة حفلات للسائحين الزائرين احتفالا بـ«الكريسماس» فى 24 ديسمبر، بعد أن غاب هذا الاحتفال عن عدد كبير من فنادق الأقصر ومعالمها خلال السنوات الأخيرة، بسبب الأزمة السياحية التى كانت تعانى منها الأقصر، والتى بدأت فى التعافى منها بشكل جيد.

فوفقا لعثمان، ارتفعت نسبة الاشغالات السياحية فى جميع فنادق الأقصر، مع زيادة ملحوظة فى معدلات السائحين الوافدين من السوق الأمريكى ومثيله اليابانى، ويعدان من الأسواق بالغة الأهمية بالنسبة لمنتج السياحة الثقافية الذى تتميز به الأقصر.

وتحمل احتفالات العام الجديد فى الأقصر استثنائية وأهمية، لتزامنها مع ثلاثة أحداث ثقافية وأثرية مهمة.

أولها يحدث غدا مع تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعابد الكرنك، والذى تحرص الأقصر على الاحتفال به للعام الثامن على التوالى منذ عام 2012.

فقبل ثمانية أعوام، بدأ رصد ظاهرة  تعامد الشمس على قدس الأقداس، تزامنا مع  بدء فصل الشتاء وفقا للتقويم المصرى القديم، والذى يعرف بعيد ميلاد رع الكبير.

ويتم الاحتفال هذا العام يوم22 الشهر الحالى بدلا من 21، حيث يتغير موعد الاحتفال بالظاهرة كل أربع سنوات.

ومن المناسبات المتزامنة والتى تزيد من بهجة احتفالات العام الجديد فى الأقصر، سيكون انعقاد الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للتحطيب بساحة معبد الأقصر، والذى بدأ أمس ويستمر حتى 28ديسمبر الجارى، بمشاركة مؤديين من محافظات الصعيد المختلفة، وفى مقدمتها المنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر.

كما شهدت الأقصر أيضا انطلاق فعاليات «معرض الأقصر للكتاب» أمس بمقر قصر الثقافة، والتى تستمر حتى 29 ديسمبر الجارى. وهو ما يمثل بداية مبهجة لعام جديد فى الأقصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق