رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جولة عربية لوزير خارجية اليونان لإبطال اتفاق «الوفاق» مع تركيا

أثينا ــ عبدالستار بركات ــ الرياض ــ وكالات الأنباء

 بدأ وزير الخارجية اليونانى نيقولاس ديندياس جولة عربية أمس، تشمل السعودية والإمارات العربية والأردن، حيث يجتمع ديندياس مع نظرائه فى عواصم الدول العربية الثلاث، لدعم العلاقات الثنائية، وكذلك مناقشة التطورات فى القضايا الإقليمية المهمة، وخاصة إبطال اتفاق حكومة الوفاق الليبية مع تركيا، والاستفزازات التركية فى المتوسط.

وقد استقبله أمس الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية فى الرياض، واستعرض معه التعاون الثنائى والمستجدات الإقليمية.

وتأتى زيارة ديندياس إلى الرياض وأبوظبى وعمان، بعد لقائه فى جنيف يوم الاثنين الماضى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث تمت مناقشة مذكرة التفاهم التركية الليبية.

وأكد وزير خارجية اليونان مجددا موقف بلاده من أن هذه المذكرة ليس لها سند قانوني، حيث انه تم توقيعها من قبل حكومة غير مخولة بإصدار ترخيص قانونى فيما يتعلق بوضع الدولة والتمثيل الدولى لليبيا فى الوقت الحالي.

كما أكد ديندياس للأمين العام للأمم المتحدة أن الأفعال التركية كما يتضح من هذا الاتفاق تنتهك قانون البحار وتعرض أمن المنطقة للمخاطر. وذكر الأمين العام أنه سيحيل الأمر إلى الدوائر القانونية التابعة للأمم المتحدة من أجل الحصول على آرائها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق