رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تتسلم مشعل القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية 2020

تونس ــ محمود النوبى

تسلمت مصر ـ خلال احتفالية كبيرة أقيمت مساء امس ـ عقب اختتام أعمال المؤتمر الاسلامى الـ 11 لوزراء الثقافة، المنعقد فى تونس ـ مشعل القاهرة عاصمة للثقافة الاسلامية عن المنطقة العربية للعام المقبل 2020 ، وذلك خلفًا لمدينة تونس التى كانت عاصمة للثقافة على مدار العام الحالى 2019. وتضمن الإعلان عن اعتماد القاهرة عاصمة للثقافة عددا كبيرا من الأنشطة والبرامج الثقافية التى سيتم تنظيمها خلال العام المقبل، بين وزارة الثقافة بالتعاون مع المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الايسيسكو» الكائن مقرها فى الرباط بالمغرب.

كان المؤتمر قد بدأ أعماله تحت شعار «من أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة فى العالم الإسلامى»، تحت رعاية الرئيس التونسى السيد قيس سعيد، وبمشاركة وفود من 50 دولة و16 منظمة دولية وإقليمية.

وفى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، دعا د.سالم بن محمـد المالك، المدير العام للإيسيسكو، وزراء الثقافة والجهات المختصة فى دول العالم الإسلامى إلى استكمال ملفاتها التقنية لتسجيل مواقعها التراثية على قائمة التراث فى العالم الإسلامى، محذرا من أن نحو 70% من المواقع التراثية المعرضة للخطر بالعالم توجد داخل العالم الإسلامى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق