رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الطلائع يحقق المفاجأة ويهزم الزمالك 3/2
طارق يحيى رد على الشائعات.. وكارتيرون لايتحمل المسئولية وحده

> على بركة

حصد لاعبو طلائع الجيش مساء أمس اغلى ثلاث نقاط لهم هذا الموسم بالفوز على فريق الزمالك 3/2 فى اللقاء الذى جرى بينهما باستاد الجيش بالسويس فى إطار مباريات الأسبوع الثامن لمسابقة الدورى العام.

سجل الطلائع هدفه الأول بقدم لاعبه محمد شحاتة فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة قبل أن يتعادل للزمالك مصطفى محمد فى الدقيقة 36 ويعود الطلائع للتقدم بهدف للاعبه ناصر منسى فى الدقيقة 42.

وفى الشوط الثانى سجل احمد سمير برأسه للطلائع الهدف الثالث فى الدقيقة 23 قبل أن يسجل كريم بامبو هدف الزمالك الثانى فى الدقيقة 31 من الشوط نفسه.
ونجح محمد عواد حارس الأبيض فى التصدى لركلة جزاء للطلائع.

لم يقدم فريق الزمالك العرض المتوقع منه، ولايمكن أبدا تحميل كارتيرون مسئولية الهزيمة وحده لأن جميع لاعبى الزمالك تقريبا كانوا خارج نطاق الخدمة باستثناء الثنائى مصطفى فتحى وبامبو اللذين شاركا فى الشوط الثانى.

وبهذا الفوز يكون الثنائى الزملكاوى طارق يحيى وعبدالحميد بسيونى مدربا الطلائع قد ردا بشكل عملى على الشائعات المغرضة التى كانت قد انطلقت قبل المباراة بأن الطلائع سيكون صيدا سهلا للأبيض وهو ما لم يحدث

من اللحظة الأولى وضح أن لاعبى الزمالك يؤدون تحت ضغط عصبى ليقينهم ان الجماهير لن ترضى بغير الفور بديلا، بينما وضح ان لاعبى الطلائع يتعاملون مع المباراة بجدية.

بهذا المعنى نستطيع ان نتفهم الفرصة الخطيرة التى لاحت للاعبى الطلائع بعد أقل من نصف دقيقة من البداية، والهدف المبكر الذى سجله محمد شحاتة من خطأ دفاعى قاتل فى الدقيقة الثانية من عمر اللقاء حين مر زميله كريم طارق من أكثر من لاعب ومررها لزميله شحاتة الذى لم يجد صعوبة فى ايداعها مرمى محمد عواد. بعد صدمة الهدف المبكر.. عاد لاعبو الزمالك للمباراة، وقاد فرجانى ساسى وبن شرقى أكثر من هجمة خطيرة، وانكمش لاعبو الطلائع للخلف حفاظا على الهدف المفاجئ.

وتوالت الهجمات البيضاء وإن اتسمت فى بعض الاحيان بالعشوائية، وينال طارق حامد انذارا للخشونة فى الدقيقة 28 إذ انحسر اللعب أغلب الوقت فى منتصف الملعب، وتقدم محمود علاء وسدد برأسه قوية لينقذها محمد بسام حارس الطلائع بصعوبة بالغة فى الدقيقة 30 وتكون هذه الفرصة بمثابة بدء مرحلة جديدة من عمر الشوط الذى اقترب فيه الزمالك من التسجيل حتى فعلها مصطفى محمد بلدوزر الزمالك فى الدقيقة 36 حين سدد برأسه عرضية أوباما.

وتعود المباراة مرة أخرى إلى نقطة الصفر، وفى الدقيقة 42 يخطئ عواد التقدير فى الخروج من مرماه ليجد ناصر منسى مهاجم الطلائع نفسه فى مواجهة المرمى الخالى ويسجل لفريقه الهدف الثانى.


شوط الإثارة


ويبدأ الشوط الثاني بهجوم من الطلائع علي عكس المتوقع.. ويحتسب جهاد جريشة حكم اللقاء في الدقيقة الخامسة ركلة جزاء للطلائع يتصدي لها عواد.
وتأتي الدقيقة 13 لتحمل كبري مفاجآت المباراة حين يسجل احمد سمير برأسه للطلائع الهدف الثالث في ظل غياب دفاعي تام.. ويبدو مركز الظهير الأيمن مشكلة المشاكل في الدفاع خاصة بعد ان اضطر الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك إلي إشراك محمد عبدالسلام في هذا المركز. وبعد نحو دقيقة من بداية الشوط الثاني يجري كارتيرون أول تغييراته باشراك مصطفي فتحي بديلا لأوناجم وبعد دقيقة يشارك كريم بامبو كمتنفس هجومي جديد بديلا لفرجاني ساسي غير الموفق.

ويقلل بامبو الفارق بإحرازه هدفا غاليا في الدقيقة 31، والذي يعود ليسجل هدفا ثانيا بعدها بدقيقة إلا ان جريشة لم يحتسبه بدعوي التسلل. وتصل المباراة إلي ذروتها في الإثارة في الدقائق العشر الأخيرة والتي كان موجزها هجوما طاغيا مكثفا من الزمالك يقابله دفاع مستميت من الطلائع.

وقبل النهاية بخمس دقائق يجري طارق يحيي مدرب الطلائع تغييرا مهما بإشراك المدافع محمد سمير بديلا للاعب الوسط المهاجم كريم طارق من أجل المحافظة علي النتيجة.
قبل النهاية بدقيقتين يشارك عمر السعيد بديلا لأوباما ولكن لم يسعفه الوقت لفعل شىء رغم احتساب جريشة سبع دقائق وقتا محتسبا بدل الضائع بعدما نجح لاعبو الطلائع في تجميد اللعب.. وهكذا نجح لاعبو الطلائع بالفوز بأغلى ثلاث نقاط لهم هذا الموسم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق