رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

طارق العشرى يرد على منتقدى طريقة لعبه:كيف ألعب بخطوط مفتوحة أمام الأفضل هجوميا بالدورى..وماذا لو سجل تونى فى الشناوى؟

طارق العشرى

أبدى طارق العشرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى حرس الحدود اندهاشه الشديد من حملة الهجوم الشرس التى تعرض لها على مدى الساعات الماضية بعد مواجهة الأهلى فى المرحلة الثامنة من منافسات مسابقة الدورى والتى أقيمت بإستاد القاهرة وانتهت بفوز القلعة الحمراء بهدف نظيف.

وقال العشرى فى تصريحات خاصة إن الأمور ليست بحاجة إلى تعقيب منى حول طريقة اللعب التى واجه بها الأهلي، وأضاف: لقد نجحت فى تحقيق عدة أشياء خلال تلك المباراة وأهمها الخروج منها بأقل الخسائر بجانب الحالة النفسية والمعنوية للاعبى فريقى وهذا هو الأهم.. لو خسر فريقى بعدد من الأهداف وقتها كان الفريق سيتعرض لانتكاسة والفارق الزمنى بين المباريات ليس كبيراً لإعادتهم للمسار الصحيح.

وأوضح أنه من السهل أن تلعب مهاجماً ولكن لو خسرنا بعدد من الأهداف أمام فريق لديه أفضل المحاور الهجومية فى مصر، فسوف يؤثر ذلك نفسياً ومعنويا على فريقى وسوف نتراجع فى المباريات المقبلة والفارق الزمنى ليس كبيراً، وتابع: هل من المعقول أن تفتح خطوطك أمام فريق هو الأعلى تهديفاً فى الدورى بواقع أكثر من 3 أهداف فى كل مباراة.. هل يستطيع أى لاعب فى مصر السيطرة على رمضان صبحى أو حسين الشحات رقابة لاعب أمام لاعب.. انظروا لكل الفرق التى واجهت الفريق الأحمر حين لعبت بخطوط مفتوحة.

وقال: إن كل فريق يلعب على قدر ما لديه من إمكانات وقدرات بجانب دراسة المنافس جيداً ومعرفة خطورته ولا أدرى لماذا نتعرض للهجوم بهذا الشكل، بينما مازال العالم يتغنى بطريقة لعب البرتغالى مورينيو حين كان يقود إنتر ميلان ولعب 30 دقيقة مدافعاً أمام برشلونة بنفس الأسلوب الذى واجهنا به الأهلي، وأضاف: هناك يقولون أن طريقته تدرس.. وهنا يهاجمونني، وأوضح: نجحت فى فرض أسلوبى على أفضل فريق فى مصر..لقد قمت بتحليل أداء مباريات الأهلى على مدى 36 ساعة متواصلة ووجدت أن 60% من أهدافه عن طريق الأطراف و40% من خلال الاختراقات، لم يكن هناك حل سوى الدفاع بهذا الشكل، فلم ينجح رمضان صبحى أو حسين الشحات وخلفهما محمود وحيد وأحمد فتحى ومحمد مجدى قفشة وعمرو السولية وأجايى فى المرور ولو لمرة واحدة ولولا أن كرة السولية اصطدمت بمدافع فريقى فغيرت طريقها، لنجح أحمد السعدنى فى التعامل معها.

وتابع: لو نجح تونى فى تسجيل هدف من الكرة التى لاحت له وتعامل معها محمد الشناوى حارس الأهلي، وقتها كان سيتغنى بى الجميع، وأعرف قدرات لاعبين جيداً ولن أنساق لتغيير طريقتى ولا يهمنى سوى تحقيق النتائج وهو ما نسعى إليه دون شك. وشدد العشرى على أنه راض تماماً عن أداء لاعبيه والجهد الذى قدموه أمام فريق لا يلعب سوى على نتيجة واحدة ومركز واحد وهو الأول والبطولة، وقال إنه ليس هناك مجال للراحة ما بين المباريات بسبب الضغط الكبير، حيث واجهنا جولدى ودياً أمس بالمجموعة التى لم تشارك أمام الأهلى وأركز على الجانب النفسى قبل مواجهة المقاولون العرب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق