رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كتب جديدة

  • النضال من أجل مصر.. من ناصر إلى ميدان التحرير. ستيفن أ. كوك، ترجمة طلعت غنيم. القاهرة . المركز القومى للترجمة.2019 .

يستعرض كوك فى كتابه الذى ترجمه أخيرا د. طلعت غنيم الخلفيات التاريخية والاجتماعية والسياسية التى أسهمت فى اندلاع ثورة يناير2011 ، بالعودة إلى ما قبل يوليو 1952، مرورا بفترة حكم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والنكسه، وصولا إلى نصر أكتوبر، ثم اغتيال السادات، ووصول الرئيس الأسبق حسنى مبارك للسلطة وما صاحبه من استشراء للفساد، وزواج بين المال والسلطة، وصفقات وصدامات النظام مع جماعة «الإخوان» الارهابية حتى مشروع توريث مصر لنجل الرئيس؛ ليأتى الخامس والعشرون من يناير كرد وحيد ممكن على كل هذه التراكمات.

 

  • الصورة المثالية للجسد بين المشاهير والواقع.آية يحيى محمد. القاهرة. دار العربى للنشر. 2019

يتناول الكتاب إشكالية معايير الجمال الوهمية التى تعانى منها النساء بمجتمعاتنا الشرقية، ودور الإعلام فى تحديد تلك المعايير، وكيف ترتبط بطموحات النساء ومعاناتهن.

 

  • كلام من لهب. حمدى الكنيسي. دار التحرير. 2019

يقدم الإعلامى حمدى الكنيسى فى كتابه مزيجا من رؤيته الصحفية ورؤيته الإذاعية والتليفزيونية، خاصة أن المقالات التى يضمها هذا الكتاب تتناول قضايا ترتبط بمرحلة بالغة الدقة فى حياة مصر، تخوض فيها بإصرار معركة البقاء والبناء وسط ما تتعرض له من مؤامرات أعداء الداخل والخارج بالإضافة إلى التركة الثقيلة التى نجمت عن سياسات أنظمة سابقة . وقد شغل حمدى الكنيسي، منصب رئيس الإذاعة المصرية الاسبق فى الفترة من يناير 1997 وحتى مارس 2001.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق