رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قمة مصرية ـ فلسطينية بشرم الشيخ

شرم الشيخ ــ شادى عبدالله زلطة ــ إسماعيل جمعة
قمة مصرية ــ فلسطينية بشرم الشيخ

الرئيس: مصر تسعى لإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

 

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ثبات الموقف المصرى من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الرئيس خلال استقباله أمس بشرم الشيخ الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبو مازن» استمرار مصر فى جهودها الدءوبة فى كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، وذلك بهدف بلورة رؤية إستراتيجية لإيجاد منافذ للتحرك الإيجابى لإيجاد المناخ المواتى لاستقرار الأوضاع على الأرض، وهو ما سيساعد على مواجهة التحديات والاضطلاع بالاستحقاق الرئيسى المتمثل فى تحقيق السلام المنشود.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة بأن اللقاء تناول مناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، حيث أكد الرئيس السيسى ضرورة توحيد الجهود فى إطار أفق سياسى ومسعى متكامل يتعدى الحلول القاصرة والمؤقتة.

كما تم التوافق خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بين الزعيمين إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما فيما يتعلق بتوحيد الصف الفلسطينى و تحقيق آمال الفلسطينيين.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطينى عن تقديره لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة فى دعم القضية الفلسطينية، مشيدا بدور مصر التاريخى فى هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ومشيرا إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية فى ظل ما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق