رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محاكمة «بابا نويل» فن من أجل الإنسانية

شرم الشيخ ــ نيرمين قطب

على مسرح شباب العالم تجمع ٤٠ شابا وشابة من أكثر من ١٦ دولة، ليقدموا أمام العالم عرضا فنيا يخاطب الإنسانية حول قضية عمالة الأطفال والمخاطر الأخرى التى يتعرضون لها.

من المشرق والمغرب ومن آسيا وأوروبا وعلى اختلاف لغاتهم وثقافاتهم، جمعتهم لغة الفن، وعلى مدى ١٥ يوما فقط تفاعل الجميع فى تدريبات وتحضيرات تصل الليل بالنهار، بحب وإخلاص، ليخرج العرض بهذه الصورة الإنسانية، التى لمست وأثارت مشاعر الحضور من مختلف دول العالم، حيث يدور حول محاكمة لشخصية «بابا نويل» وفى كواليس «المحاكمة»، حرص المخرج خالد جلال على أن يتبادل المشاركون، مصريين وأجانب، الخبرات، وأن يتعلموا من بعضهم البعض، بل أنه تم بناء بعض التفاصيل ووضع إضافات فى العرض نتيجة التفاعل بين الخبرات والثقافات المختلفة. اختار «جلال» المشاركين الأجانب من بين أكثر من ألف متقدم من مختلف الدول، الذين تنوعت مواهبهم ما بين تمثيل ورقص وعزف، لكنهم اجتمعوا على حالة فنية خاصة، بعدما دق ناقوس الخطر، حول قضايا الأطفال حول العالم الذين يتعرضون للعنف والأوبئة والمخاطر المختلفة. وتنوعت اللغات بالعرض، ليتحدث فنان بلغة ويرد عليه آخر بلغة مختلفة، وبالرغم من ذلك تتكامل المعانى، وتصل الرسالة للحضور من خلال الديكور والعرض البصرى الذى ضم ٤ استعراضات فنية. وقال جلال: «منتدى الشباب أصبح من أهم الأوقات الإنسانية التى تمر على العالم، فهنا يجتمع الشباب، ليتعارفوا ويعرفوا أن دور الفن الحقيقى ليس فى تسلية الناس ولكن فى تقديم رسالة حقيقية، وهو ما أكده المشهد الأخير فى العرض، الذى دعا العالم لأن يسوده الحب غير المشروط والمشاعر البريئة، لتقضى على كل ما هو سيىء».

عرض يفخر المشاركون فيه بأنهم مثلوا أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى والسيدة قرينته، ويؤكد أن رئيس الدولة المصرية يدعم الفن الهادف ويشجعه.



رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق