رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الزمالك جاهز للطلائع.. عودة علاء للتدريبات..
كارتيرون يطالب لاعبيه بالتواضع والتركيز لمواصلة النجاحات

محمد نبيل

اطمأن الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك على جاهزية الثنائى محمود علاء قلب دفاع الفريق وأحمد سيد زيزو الجناح المهاجم بعد تعرض الثنائى لإصابات طفيفة خلال مواجهة بيراميدز، وأصبح وجود الثنائى فى قائمة مباراة طلائع الجيش ،المقرر لها غدا، مضمونا بعد أن منح الجهاز الطبى الضوء الأخضر للجهاز الفنى لمشاركة الثنائي، وتعافى زيزو من شد خفيف فى العضلة الخلفية بينما تعرض علاء لإصابة بسيطة فى الرأس.

وكشف طبيب الفريق الدكتور أسامة محمد عن رغبة الفرنسى باتريس كارتيرون لخضوع زيزو لاختبار طبى أخير فى مران اليوم قبل وضعه فى القائمة، خاصة أنه من نوعية المدربين الرافضين لمشاركة أى لاعب يعانى من أى إصابة حتى ولو كانت طفيفة، رغم أن اللاعب أصبح سليما من الناحية الطبية 100%.

وفضل الجهاز الفنى منح زيزو راحة من مران أمس على أن يكتفى ببعض التدريبات التأهيلية، بينما انتظم علاء بصورة طبيعية بعد أن وضع لاصقا طبيا على موضع الجرح.

وحرص كارتيرون على عقد جلسة مع لاعبيه أمس عقب العودة إلى التدريبات وقبل مباراة الطلائع، حيث طالب لاعبيه بمزيد من التواضع والتركيز لمواصلة سلسلة الانتصارات والنجاحات التى يحققها مع الفريق منذ توليه المسئولية، وفى نفس الوقت حذرهم من التفاخر بتلك الانتصارات خاصة أن مشوار الموسم طويل والمنافسة صعبة فى كل البطولات التى يشارك بها الفريق سواء الدورى أو الكأس وحتى دورى الأبطال الإفريقي، وأن أى تهاون أو تقصير يعنى بداية الفشل بالنسبة له. وأكد للاعبيه أنه لن ينظر إلى أى لاعب لا يجتهد أو لا يعمل على تطوير نفسه والاجتهاد فى التدريبات من أجل مصلحة الفريق.

كما وجه كارتيرون رسالة مهمة للاعبيه بعدم الانشغال بالانتقادات التى توجه لبعضهم فى وسائل الإعلام، معتبرا ذلك أمرا واردا وطبيعيا فى عالم كرة القدم، ولكن الأهم ألا يتأثر اللاعب بالانتقادات التى توجه ضده.

وحرص الجهاز الفنى على منح لاعبيه تدريبات بدنية قوية فى بداية المران، وقام مدرب الأحمال اليونانى أنطونيو بتنفيذ برنامج لرفع معدلات اللياقة خاصة أن بعض اللاعبين حصل على راحة أمس الأول بعد خوض مباراة بيراميدز، وحرص كارتيرون على متابعة المران والتركيز مع اللاعبين لمعرفة مدى استجابتهم لبعض التدريبات التكتيكية الخاصة.

فى الوقت نفسه ،خاض حازم إمام الظهير الأيمن تدريبات خاصة بالجرى حول الملعب على هامش المران بالإضافة إلى بعض التدريبات التأهيلية، وحرص كارتيرون على عقد جلسة خاصة مع اللاعب أشاد خلالها بأدائه خلال مواجهة بيراميدز وطالبه بالاستمرار على نفس الأداء القوى فى اللقاءات المقبلة لحاجة الفريق إلى جهوده.

وتحدث المدير الفنى فى نهاية المران عن أهم ما يميز طلائع الجيش قبل مباراة الغد، وضرورة تفادى الوقوع فى الأخطاء أمام المنافس الذى يجيد تنفيذ الهجوم المرتد السريع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق