رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«عباقرة الفيزياء».. طلاب من بر مصر

هبة على حافظ
«عباقرة الفيزياء».. طلاب من بر مصر

مصر مليئة بالشباب الواعد الذى يستحق الاحتواء والرعاية من قبل الدولة، فهؤلاء الشباب لا يقلون عن نظرائهم فى المجتمعات المتقدمة، بل يتفوقون عليهم فى كثير من الأوقات، ومن هذه النماذج المشرفة التى تفخر بها مصر طلاب قسم الفيزياء بمدينة «زويل» للعلوم والتكنولوجيا، الذين اجتازوا الاختبار العالمى للتقييم فى الفيزياء، وحصلوا على مجموع يفوق المتوسط العالمى للنجاح فى هذا التقييم.

فاروق مختار، الحاصل علي99.9% فى اختبار الـ«GRE» العالمى للتقييم فى تخصص الفيزياء وطالب الفرقة الرابعة بقسم الفيزياء، يقول إن هذا الاختبار عالمي، يقيس قدرات الطلاب فى مجال الفيزياء، ويؤديه الطلاب فى السنة الأخيرة من الدراسة، وذلك للراغبين فى استكمال دراستهم بالدراسات العليا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف فاروق أنه ليس سهلا على أى طالب الحصول على هذا المجموع، وهو 990 درجة، مشيرا إلى أن متوسط الدرجات العالمى من 700 إلى 800 درجة، وبحصوله على 990 درجة أصبح من أفضل 5 طلاب فى العالم، موضحا أن هناك ما يقرب من 15 طالبا بالجامعة اجتازوا هذا الامتحان، صنفوا من أفضل 20% من الطلاب فى العالم.

وأكد أن الجامعة تقدم كل الدعم للطلاب، فضلا عن أن الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس يوفرون جميع الإمكانات لتوصيل المحتوى العلمى بالشكل الأمثل للطلاب، كما أنه يدين بالفضل لأساتذته فى الجامعة.

وقال بيشوى مجدي، وهو حاصل على 950 درجة فى الاختبار، إنه يقيس قدرات الطالب فى مختلف المواد العلمية التى تندرج تحت تخصص الفيزياء، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم المحتوى العلمى بشكل كامل، ولكن طريقة الحل فى الاختبار تعتمد على قدرات الطالب نفسه، وفهمه للمحتوى العلمي، وبحثه واجتهاده.

وأوضح أن اجتياز هذا الاختبار العالمى شرط لتحضير الرسائل العلمية بالولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالى هذا سيساعد بشكل كبير فى اقتحام سوق العمل الدولي، مشيرا إلى أن تخصص الفيزياء يتيح العمل فى شركات الكمبيوتر العالمية، بالإضافة إلى مجال البنوك الدولية والبورصة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق