رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

افتتاح منطقة «Freedom.e»..ومسرح شباب العالم يبدأ فعالياته اليوم

منتدى شباب العالم - ارشيفية

افتتحت أمس منطقة الترفيه المعروفة بـ«Freedom.e» فى مقر انعقاد منتدى شباب العالم المقرر أن ينطلق فى نسخته الثالثة غدا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتقام فعاليات منطقة الترفيه المعروفة للعام الثانى على التوالي، حيث تضم العديد من الأنشطة الترفيهية والمواكبة لثورة التكنولوجيا الحديثة التى جذبت مختلف شباب العالم خلال منتدى شباب العالم العام الماضي.

كما اختتم أمس بفعالية شجرة الكريسماس احتفالا بقرب أعياد ميلاد السيد المسيح.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم فعاليات مسرح شباب العالم فى نسخته الثانية، حيث تقيم إدارة مسرح شباب العالم ورشة خاصة لخمسة من الفنانين الشباب الذين شاركوا العام الماضى فيه، كأحد فعاليات منتدى شباب العالم.

ويحمل هؤلاء الشباب جنسيات دول مختلفة مثل روسيا والكاميرون ونيجيريا والبوسنة والهرسك، حيث أعربوا عن رغبتهم فى تقديم عمل فنى متكامل فيما بينهم كهدية لمسرح المنتدي. ويأتى ذلك تلبية لرغبة هذه المجموعة فى إعادة لم الشمل مرة أخري، خاصة بعد ما حظوا به من حفاوة استقبال، ومشاركتهم المميزة فى فعاليات المسرح فى نسخته الأولى سواء بالغناء أو العزف فى عروضه المختلفة.

ووفقًا لأجندة المنتدي، تبدأ عروض مسرح شباب العالم المختلفة على مدار يومى 15 - 16 ديسمبر.

وكانت إدارة المنتدى قد أعلنت عن شعار المسرح هذا العام، وهو  «الفنون .. إحياءً للإنسانية Art.. Reviving Humanity»، وسينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المقدمة على مدار أيام المنتدي.

وينطلق منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة غدا على مدار 4 أيام وسط مشاركة كبيرة للشباب من مختلف دول العالم، حيث تتضمن فعالياته 22 جلسة مكثفة عن مختلف القضايا والتحديات الدولية والإقليمية والقارية مع مناقشة رؤى الشباب المشاركين حول حلول هذه التحديات، حيث تتصدر ملفات التغير المناخى والطاقة والتنمية فى إفريقيا والإرهاب والنزاعات المسلحة والتحول الرقمى والثورة الصناعية وتحديات وسائل التواصل الاجتماعى النقاش خلال جلسات المنتدي، كما يبحث خلاله سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط فى مواجهة التحديات المشتركة، خاصة المرتبطة بالهجرة غير الشرعية وتفعيل الفرص الإيجابية المتاحة وفقا للمصالح المشتركة بين تلك الدول.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق