رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر أبرز المرشحين للقب.. وغياب محمد الشوربجى للمرة الرابعة..
منتخب الإسكواش يتوجه إلى أمريكا اليوم للمشاركة فى بطولة العالم

أحمد طاهر

تغادر بعثة منتخب رجال الإسكواش القاهرة صباح اليوم متوجهة إلى ولاية واشنجتون الأمريكية للمشاركة فى بطولة العالم للفرق التى تستضيفها أمريكا خلال الفترة من 15 إلى 23 مِن الشهر الحالى بمشاركة 23 دولة.

ووضع الاتحاد الدولى للإسكواش مصر فى المركز الأول للفوز بالبطولة بعد فوز الفراعنة بلقب البطولة الماضية منذ عامين. يمثل مصر فى البطولة على فرج وكريم عبدالجواد وطارق مؤمن ومحمد أبوالغار على الترتيب وفقا لتصنيف الاتحاد الدولى الأخير الصادر مطلع الشهر الحالي. يرأس البعثة عاصم خليفة رئيس الاتحاد ومعه أحمد محسن إداريًا، وأمير وجيه مديرا فنيا.

ويقضى نظام مباريات بطولة الفرق بإقامة ثلاث مباريات بين المصنفين الأول والثانى والثالث لكل فريق وتحتسب النتيجة للمنتخب الفائز بمباراتين من الثلاث على الأقل.

وتضم مجموعة مصر ثلاثة منتخبات فقط هي: سويسرا وكندا ومصر، فيما تضم كل مجموعة من المجموعات الخمس الأخري، أربعة فرق يصعد منها الفائزان بالمركزين الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور الثاني.

ووضع الاتحاد الدولى إنجلترا فى المركز الثانى للفوز تليها فرنسا ثم نيوزيلندا فى المركز الرابع بعد قبول اعتراضها فى المرتبة الخامسة لتصعد بين الأربعة الكبار.

ويغيب عن تمثيل منتخب مصر للمرة الرابعة على التوالى اللاعب محمد الشوربجى فى بطولة العالم للفرق دون أسباب واضحة فى ظل غياب وسكوت غير مبرر من لجان المتابعة والتفتيش فى وزارة الشباب والرياضة. 

وتضم المجموعة الثانية كلا من إنجلترا وويلز وكولومبيا ونيجيريا، فيما تضم المجموعة الثالثة كلا من فرنسا وماليزيا وأمريكا وكوريا الموحدة، أما المجموعة الرابعة فتضم نيوزيلندا وأيرلندا وسنغافورة وأسكتلندا، بينما تتكون المجموعة الخامسة من ألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وجنوب إفريقيا، وتضم المجموعة السادسة كلا من أستراليا التى تراجعت للتصنيف السابع، وهونج كونج والكويت وجامايكا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق