رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال استقباله رئيس لجنة الشخصيات البارزة التابعة للآلية الإفريقية..
عبدالعال: مصر مقبلة على مرحلة مهمة من اللامركزية

كتب ــ محمد عبدالحميد
> عبدالعال خلال استقباله جمبارى

  • جمبارى: مناقشة التقرير الذاتى الخاص بمصر خلال شهر فبراير المقبل

 

أكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن مصر مقبلة على مرحلة مهمة من اللامركزية الإدارية التى تحافظ على الدولة وتضمن فى ذات الوقت وصول الخدمات والمرافق للمواطنين الى أبعد نقطة، وذلك من خلال إقرار قانون الادارة المحلية الجديد الذى من المنتظر أن تتم مناقشته قريبا فى المجلس.

جاء ذلك خلال استقباله أمس إبراهيم جمبارى رئيس لجنة الشخصيات البارزة التابعة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء خلال زيارته الرسمية، والوفد المرافق له لمصر.

وكشف جمبارى عن أن التقرير الذاتى الخاص بمصر ستتم مناقشته خلال اجتماع فى شهر فبراير المقبل، والذى سيرأسه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدم الشكر لمصر على انفتاحها الكامل فى التعامل مع هذه اللجنة.

من جانبه، استعرض الدكتور عبدالعال العديد من خطوات الحوكمة التى أنجزتها مصر بعد ثورة 30 يونيو، فى العديد من المجالات، حيث قدم لمحة عن العديد من التشريعات التى أقرها البرلمان المصري، سواء فى النواحى الحقوقية مثل قانون إقرار بناء وترميم الكنائس، أو فى النواحى الاقتصادية مثل قانون الاستثمار الجديد، أو فى النواحى السياسية مثل قوانين الهيئة الوطنية للانتخابات ، أو فى النواحى الاجتماعية مثل قانون التأمين الصحى الشامل.  

من جانبه، أشاد إبراهيم جمبارى بالدور الكبير الذى تقوم به مصر فى إطار  الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، لاسيما أنها من الدول المؤسسة لهذه الآلية. وأضاف أن عدد الدول الإفريقية المنضمة فى هذه الآلية فى تزايد مستمر، حيث ارتفع من تسع دول فى وقت تأسيس الآلية إلى 38 دولة، ودعا الدول الإفريقية الأخرى إلى الانضمام لهذه الآلية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق