رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى اجتماع لجنة الخطة والموازنة بـ «النواب»..
موازنات البرامج تهدف لإحكام الرقابة وترشيد الإنفاق الحكومى

كتب ــ محمد فتحى

أكدت النائبة سيلفيا نبيل مقررة اللجنة المصغرة والمنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة أن فلسفة وضع موازنات البرامج والاداء هو العمل على استحكام الرقابة المالية، بحيث يتم الانفاق وفقا لضوابط وشروط حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة من هذا الإنفاق والعمل على مكافحة الفساد والاستغلال الامثل لموارد الدولة المصرية والعمل على ترشيد الانفاق الحكومى وان يكون هناك مردود واضح للبرامج المنفذة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة لمناقشة التعريف بموازنات البرامج والاداء ومتابعة تطبيق الموازنات التى وضعت طبقا للبرامج والاداء فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضافت نبيل أن الدكتور حسين عيسى رئيس لجنه الخطة والموازنة بمجلس النواب كان اول الداعمين للعمل بنظام البرامج والاداء كما ان وزارتى المالية والتخطيط كانتا داعمتين لتلك المنظومة وهناك تناغم وتنسيق بين جميع الجهات من اجل العمل بتلك المنظومة. واشارت الى ان العمل بالتوازى بين موازنات البرامج والاداء سيكون مع العمل بموازنات الابواب، مشيرة الى ان موازنات البرامج والاداء باختصار شديد هى ان يتم توزيع الموازنة بناء على برامج يتم تنفيذها فى مدة زمنية محددة وان يكون لها مردود وبنسبة قياس للمؤشرات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق