رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

..وخلال المؤتمر الصحفى..
الرئيس: دفع العلاقات الثنائية مع المجر والارتقاء بها إلى مستوى جديد

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مباحثاته مع الرئيس المجري »يانوش أدير«، أمس، كانت مثمرة، وأكدت الحرص علي تعزيز التعاون القائم بين الدولتين في مختلف المجالات، لدفع العلاقات الثنائية ونقلها إلي مستوي جديد، استنادا لعلاقات الصداقة التي تجمعهما، والإمكانات المتاحة لكلا البلدين. وقال الرئيس السيسي - في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس المجري عقب انتهاء مباحثاتهما بقصر الاتحادية - إنه تم الاتفاق علي أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري. وأوضح الرئيس أن المباحثات شهدت أيضا الإشادة بالنتائج الإيجابية التي أسفر عنها منتدي رجال الأعمال من البلدين الذي عقد بالقاهرة في سبتمبر الماضي، مع الإعراب عن التطلع لعقد الدورة الرابعة للجنة التعاون الاقتصادي والعلمي والفني في بودابست أكتوبر 2020. وقال الرئيس إن المباحثات أكدت كذلك أهمية استمرار تنسيق المواقف وتبادل التأييد بمختلف المحافل الدولية، خاصةً في ظل الدور المهم الذي تضطلع به المجر في محيطها الإقليمي وداخل الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن اللقاء شهد أيضا تبادل الرؤي بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق علي أهمية تعزيز التفاهم المشترك لمواقف كلا البلدين إزاءها، لا سيما التعاون لمواجهة ظاهرة الإرهاب المتنامية، وأهمية تضافر الجهود الدولية لوضع حد لها، وضرورة العمل المشترك لمواجهة الفكر المتطرف، وكذلك التطرق إلي أزمة اللاجئين وأساليب التعامل معها، وسبل التعاون بين البلدين في هذا الإطار.

وكشف الرئيس أن المباحثات شهدت تبادل الرؤي حول آخر التطورات في المنطقة، خاصة الأزمات في سوريا وليبيا والمساعي القائمة لإيجاد حلول سلمية وشاملة لها، حيث تم الاتفاق علي ضرورة بذل المجتمع الدولي مزيدا من الجهود لوضع حد لتلك الصراعات، حيث أكد الرئيس في هذا الخصوص أولوية التوصل إلى حلول سياسية شاملة، والحفاظ علي كيان الدولة الوطنية وتدعيم تماسك ووحدة مؤسساتها، بهدف تحقيق الاستقرار وتوفير واقع جديد تنعم فيه شعوب المنطقة بالتنمية والتقدم. وأضاف الرئيس أنه تم التشاور حول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط وصولاً لتسوية دائمة وعادلة للقضية الفلسطينية مبنية علي أساس حل الدولتين والمبادرة العربية للسلام والقرارات الدولية ذات الصلة، واستعرضت أيضاً مع فخامة رئيس المجر جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الافريقي خلال عام 2019. وعبر الرئيس في كلمته عن ترحيبه بنظيره المجري والوفد المرافق، متمنيا لهم إقامة طيبة في مصر، وبأن تمثل هذه الزيارة خطوة مهمة في إطار الجهود المشتركة من أجل تعزيز أواصر الصداقة القوية التي طالما جمعت بين مصر والمجر، معربا كذلك عن سعادته الشخصية بهذه الزيارة التي تشكل امتدادا لعلاقات الصداقة التاريخية، حيث احتفل البلدان منذ حوالي عامين بمرور 90 عاماً علي تأسيس العلاقات الدبلوماسية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق