رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رؤية جديدة لتحويل شركات التأمين إلى مجموعة مالية غير مصرفية

كتب ــ وليد الشرقاوى ــ محمود حلمى

أكد باسل الحينى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين أن الاستراتيجية والرؤية الجديدة والتغيير الإيجابى فى مناخ العمل، قد بدأت تؤتى ثمارها كما يظهر من النتائج المتميزة المتحققة خلال الشهور القليلة الماضية.

وأضاف ان تلك الاستراتيجية تعتمد على مجموعة ركائز للنمو والتحول إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة، أهمها الاهتمام بالقوى البشرية التى تمتلكها شركات المجموعة، والتى تعد ثروة يجب استغلالها بالصورة المثلى فهى بمنزلة كنز لدى الشركات يجب الاهتمام به وتدعيمه.

وأشار الحينى الى تحقيق طفرة فى اداء شركات المجموعة من خلال التطوير المؤسسى والتكنولوجى لهذه الشركات، بجانب تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافية وأفضل ممارسات الأعمال بالاضافة الى تطوير الفروع القائمة لشركتى التأمين فى كل المحافظات، مع دراسة جدوى تدشين فروع جديدة.

واوضح أنه من المستهدف افتتاح فروع جديدة لشركة مصر لتأمينات الحياة ومصر للتأمين وهو ما يأتى ضمن محور التطوير المؤسسى مع ضرورة التوسع الجغرافى للشركة. أما على مستوى الفروع الخارجية للشركة الموجودة فى ( قطر ـ الكويت ـ دبى ) فقد حقق فرعا قطر ودبى نتائج جيدة

وفى مجال التوسع الخارجى قال اننا نسعى للوجود بفعالية بالسوق الأفريقى من خلال زيادة عمليات إعادة التأمين الواردة من هذه الأسواق، بالإضافة إلى دعم المصدرين والمستوردين المصريين المتجهين إليه من خلال دراسة إتاحة برامج التأمين المختلفة التى تمثل ظهيراً إستراتيجياً لتغطية المخاطر التى تواجههم.

وقال إن مجموعة القابضة للتأمين تعتبر الشريك التأمينى لمبادرة « جسور» التى تتبناها وزارة قطاع الأعمال العام لتوفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجيستيات للمتعاملين فى مجالات الصناعة والتجارة الخارجية مع دول شرق افريقيا

وأشاد الحينى بالدعم والمساندة اللذين تحصل عليهما المجموعة وشركاتها من وزير قطاع الأعمال العام ، مؤكدا ان هذا لا يقتصر على تفاعل الوزير مع احتياجات الشركات وانما يتعدى هذا بالاشتراك بالأفكار والرؤى التى كان لها أكبر الأثر فى صياغة استراتيجية

ومن جانبه أوضح مؤمن محمد مختار رئيس شركة مصر للتأمين أن الشركة حققت جملة أقساط فى 30/6/2019 بـ 8990 مليون جنيه مقابل 8557 مليون جنيه فى 30/6/2018 بزيادة قدرها 433 مليون جنيه وبنسبة تحقيق للمستهدف 108.5%.

وقد بلغت جملة التعويضات المسددة من شركة مصر للتأمين فى 30/6/2019 نحو 4773 مليون جنيه مقابل 4524 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة بمعدل نمو قدره 5.5%.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق