رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الوزراء يشهد توقيع 11 اتفاقية مع بعض الدول الإفريقية وإعلان استثمارات جديدة

كتبت ـ سارة العيسوى ــ مها حسن
مدبولى يشهد توقيع الاتفاق بين وزيرة الاستثمار ونظيرها الأنجولى

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع 11 اتفاقية والاعلان عن استثمارات جديدة، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثانى لمنتدى الاستثمار فى افريقيا 2019، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأ التوقيع بمذكرات تفاهم للتعاون الاستثمارى مع عدد من الدول الافريقية ، ومنها مذكرتا تفاهم لزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر ، وكل من انجولا وجيبوتى تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتعميق التعاون مع دول القارة الافريقية فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، حيث وصل حجم الاستثمارات المصرية فى افريقيا إلى 11.3 مليار دولار، بينما بلغت الاستثمارات الافريقية فى مصر نحو 3 مليارات دولار.

ووقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبيدرو لويش دا فونسيكا، وزير الاقتصاد والتخطيط الأنجولي، مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين، بهدف تعزيز وتعميق الروابط الاستثمارية والتجارية بين البلدين فى مجالات الزراعة والسياحة والصناعة والبنية الاساسية والتعدين والتشييد والبناء والصحة.

وأوضحت الوزيرة، أن التعاون بين البلدين سيتضمن إنشاء مشروعات اقتصادية مُشتركة، وتنفيذ الدراسات الاقتصادية لمشروعات الاستثمار، والتنظيم المشترك للمؤتمرات والندوات الاستثمارية واللقاءات التوافقية لرجال الأعمال والشركات.

وأكد بيدرو لويش دا فونسيكا، وزير الاقتصاد والتخطيط الأنجولي، حرص بلاده على زيادة التعاون الاستثمارى مع مصر، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تعاون اقتصادى وفنى مشتركة برئاسة وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بمصر، ووزارة الاقتصاد والتخطيط الأنجولية، للإشراف على النشاطات المشتركة وتقديم رؤية شاملة للتعاون بين البلدين.

وعقب ذلك، وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و مهدى دارار، مدير عام وكالة الاستثمار فى جيبوتي، مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، والهيئة الوطنية لترويج الاستثمار بدولة جيبوتى ، لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين الطرفين من خلال انشاء إطار تنظيمى كفء وفعال، لتبادل المعلومات حول مناخ وبيئة الاستثمار فى البلدين والمبادرات الاستثمارية فى مصر وجيبوتي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق