رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«فايلر» يفتح الملفات الشائكة بالأهلى: لا تنسوا قوة المنافسين وسط الحديث عن «الحلم الإفريقى»

عبدالحكيم أبوعلم

  • ثقتى بلا حدود فى اللاعبين .. وشبح الإصابات مزعج لكن لا يخيفنى

 

 

أكد السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن التتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا هذا الموسم حق مشروع لجماهير القلعة الحمراء وهو حلم أيضاً بالنسبة له ولاعبيه.

وقال فايلر فى تصريحات صحفية: «دورى أبطال إفريقيا هو حلم لى وللجماهير وللنادى ولكل اللاعبين بالفريق لكن يجب ألا نغفل أن هناك منافسين أقوياء ويمتلكون مدربين على أعلى مستوى ولاعبين مميزين وطموحهم أيضا تحقيق اللقب القارى وهذا ليس فى البطولة الإفريقية فقط، بل فى بطولة الدورى المصرى أيضا هناك فرق جيدة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا فى كل المباريات لكى نستحق التتويج باللقب».

وأشار رينيه إلى جماهير النادى قائلا: إن وجود جماهير بحجم اسم وقيمة الأهلي، مهم جدا لتقف بجانبك وتساندك سواء كجهاز فنى أو لاعبين وأنا سعيد جدا بجماهير الأهلى الغفيرة التى لا تتوقف عن مؤازرتنا من أجل تحقيق نتائج جيدة وهم يستحقون الأفضل.

وعبر عن شعوره مع الفريق: «سعيد بالعمل داخل الأهلي.. كل ما أريده يصبح متوفرا ورغم أن الفترة السابقة كانت صعبة بسبب توقف بطولة الدورى لكننا واصلنا الجهد سعيا نحو تحقيق نتائج مميزة، المنظومة الكروية فى النادى الأهلى على أعلى مستوى ومحترفة وتساعدنى كثيرا من أجل الوصول بالفريق لأفضل حالة ممكنة وهذا ما نسعى إليه جميعا داخل النادي».

وتابع: «لست سعيدا بسبب فترة توقف الدورى واللاعبون نفس الأمر، لكن كان علينا التعامل مع الأمر الواقع وباحترافية شديدة تقبلنا الوضع وبدأنا الاستعداد باللاعبين المتاحين بالفريق خلال فترة التوقف لنحقق أفضل النتائج من جديد».

وقال فايلر فى أول تصريحات له منذ تدريبه الأهلى على حد قوله ـ :« جزء رئيسى من مهام عملى هو دراسة المنافسين لذلك فإننا درسنا فريق النجم الساحلى جيدا ونعرف الكثير من الأمور عنهم لكن الأهم بالنسبة لنا الآن هى مباراة الجونة فى بطولة الدوري، حيث إنه لقاء له أهميته الكبيرة لذلك تركيزنا حاليا ينصب على تلك المواجهة من أجل الفوز بالنقاط الثلاث وبعدها نواصل ونستكمل العمل والاستعداد لمباراة النجم الساحلي».

وأضاف أنه لم يتحدث فى أى مكان عن فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

ونفى ما تردد من تصريحات منسوبة إليه مؤكدا: «لم أتحدث عن رحيل أى لاعب وكل ما يتردد مجرد اجتهادات صحفية، حيث إننى لم أدل بأى تصريح لأى صحفى فى الصحافة المصرية فى هذا الشأن قبل تلك الكلمات وأنا لست مسئولا عن تلك الاجتهادات لأن تلك الأمور تتم مناقشتها داخل النادى فقط لكى نقرر من سيرحل ومن سينضم للفريق وهناك تواصل مستمر مع إدارة النادي، لاسيما المسئولين، عن ملف كرة القدم وتتم مناقشة كافة الأمور الخاصة بالفريق لاتخاذ القرار المناسب الذى يحقق مصلحة الفريق لكن هذه الأمور ندرسها ونحتفظ بها إلى أن يتم إعلانها بشكل رسمي».

وشدد على أن إصابة محمد محمود وحمدى فتحى وجونيور اجايى واليود يانج، شيء محزن وقد يسبب بعض المشاكل لكن أثق فى كل لاعبى الأهلى وهناك لاعبون آخرون قادرون على تعويض المصابين والظهور بمستوى جيد وهذه فرصتهم لإثبات أنفسهم وإظهار إمكاناتهم الفنية لتعويض غياب اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة.

وقال: «تألق بعض اللاعبين منذ قدومى لتدريب الأهلى هو جزء من مهام عملى فأنا أسعى لتطوير مستوى جميع اللاعبين لينعكس ذلك بشكل إيجابى على الفريق وحضرت لتدريب الأهلى من أجل ذلك الهدف وهو العمل على تطوير المستوى بشكل دائم لتحقيق أفضل النتائج».

وأكد: أعمل على تطوير أداء كل اللاعبين والمقياس بالنسبة لى المستوى الفنى والبدنى بجانب الحضور الذهنى والتركيز، حيث أعمل مع الفريق بشكل جماعى وفردى لخدمة الأهلى وحكمى على اللاعبين يكون من خلال ميزان العدل «فير بلاي».

وأوضح: «معظم أوقاتى فى القاهرة تتمثل فى التحضير للعمل الذى لا يقتصر على المران فقط، بل دراسة كل ما هو متعلق بفريقى وكذلك المنافسون وأشاهد المباريات لتحليل المستوى سواء لفريقى أو للمنافسين للاطلاع على كافة التفاصيل بجانب أننى أقوم بالتسوق على فترات» .

وعن وجوده فى مصر قال: «انطباعى عن مصر جيد جدا والناس هنا أحبهم لأنهم طيبون للغاية وحضرت إلى هنا من أجل العمل وإسعاد جماهير الأهلى لكن رغم ذلك لا يمكن إغفال الجانب السياحى وزيارة بعض الأماكن التى كانت لدى رغبة قديمة فى زيارتها مثل الأهرامات والمتحف المصرى وأتطلع لزيارة أماكن أخرى بجانب أننى أحب الأكل المصرى خاصة الأسماك».

ولم يشأ المدير الفنى أن يتحدث عن شئونه الشخصية مكتفيا بالقول: «لا أفضل الحديث عن حياتى الخاصة لكن بشكل عام لدى زوجة وولدان يلعبان كرة القدم فى سويسرا».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق