رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جراحة عاجلة تنتظر «كابريتاچ حلوان»

عبدالهادى تمام
كابريتاچ حلوان

خطة وجراحة عاجلة تجرى على قدم وساق، لإحياء السياحة العلاجية فى حلوان وإعادتها لسابق عهدها، كواحدة من أقدم وأشهر المناطق العلاجية من خلال «كابريتاچ حلوان».

فمن زمن قريب كان يعد على المستوى العالمى احد المشاتى التى يلجأ إليها راغبو السياحة العلاجية سنويا، سواء من هم فى الداخل او الخارج.

اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة طلب إقامة مسابقة عالمية تتضمن إعدادا لتطوير المنطقة، مع ضرورة وضع جدول زمنى للانتهاء من الأعمال.

المحافظ كشف عن انه سيتم تنفيذ مشروعات للاستغلال السياحي، باعتبار حلوان غنية بالعيون المعدنية الكبريتية، لاحتوائها على العناصر الغنية للاستشفاء من العديد من الأمراض الجلدية وآلام الروماتيزم والعظام وأمراض الكبد، لمناخها الجاف، وهو جو مثالى للمصحات العلاجية على مستوى العالم. 

اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية،  يشير إلى انه تم تأسيس المركز الطبى للاستشفاء بالمياه الكبريتية «الكابريتاچ» منذ عشرات السنين على طراز إسلامي، مقام على مساحة 3 أفدنة، ويضم 38 حجرة للعلاج بالمياه الكبريتية، ويضم استراحة علاوة عن 10 شاليهات لإقامة المرضي، على بعد خطوات من أماكن العلاج، ومحاطة بالحدائق لإيجاد إحساس جمالى يساعد على الاستشفاء. ومن المستهدف أن يتم تطوير المبانى القديمة، باعتبارها شاهدة على براعة المصريين، وتطوير الحمامات الكبريتية، وتوسعة المركز الطبي، من خلال دراسات دقيقة، مع زيادة عدد الشاليهات لجذب العديد من راغبى الإقامة. 

وقال نائب المحافظ، إن إقامة مركز «الكابريتاچ» الجديد للاستشفاء البيئي، وعمل وحدات مدنية طبقا للمواصفات العالمية للطب الرياضي، مع إضافة علاجات جديدة، تتم  بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ويوضح أن خطة التطوير تشهد خطة كاملة للمنطقة المحيطة بالكابريتاج والعيون الكبريتية، وإقامة قاعة للمستلزمات الطبية اللازمة لهذه التخصصات، وأيضا بالأطباء المتخصصين فى هذه المجالات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق