رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

المركز الإعلامى لمجلس الوزراء: إيرادات قناة السويس فى تزايد مستمر

كتب ــ محمد الصديق

نفى المركز الاعلامى لمجلس الوزراء ما تردد بشأن تراكم الديون على قناة السويس بعد رد أموال شهادات قناة السويس لأصحابها، حيث أكدت هيئة قناة السويس أنه لا صحة لذلك على الإطلاق، وأن رد أموال الشهادات بعوائدها قد تم دون أى تأثير سلبى على أموال الهيئة، مُشيرةً إلى أن إيرادات القناة فى تزايد مستمر لاسيما بعد إنشاء القناة الجديدة.

وأكدت الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر أكتوبر الماضى شهدت عبور 1790 سفينة من الاتجاهين بزيادة قدرها 8%، مقارنة بشهر أكتوبر 2018, وأضافت الهيئة أن قناة السويس الجديدة نجحت فى زيادة السفن المارة إلى نحو 60سفينة فى اليوم بدلاً من مرور 42 سفينة فى اليوم قبل إنشاء القناة الجديدة. وعدم صحة ما أثير حول اعتزام هيئة قناة السويس زيادة رسوم عبور سفن «الصب»، وناقلات «النفط» حيث أكدت الهيئة أن رسوم العبور ثابتة كما هى ولم تطرأ عليها أى زيادات منذ 5 سنوات.

كما نفى المركز الاعلامى ما تردد عن بيع صندوق مصر السيادى لأصول وممتلكات الدولة، عن طريق إعادة هيكلتها وتسييلها، حيث أكدت وزارة التخطيط ، أنه لا صحة لذلك وأن الهدف الأساسى من إنشاء الصندوق هو تعظيم قيمة الأصول واستغلالها استثمارياً بشكل يحقق أعلى عائد للدولة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق