رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

٤ قتلى و٤٠ جريحا فى تظاهرات بغداد.. والأمن يسجل حضور الطلاب بالمدارس

بغداد ــ وكالات الأنباء
متظاهرون عراقيون معتصمون على حواجز جسر السنك

أعلنت تقارير أمنية وطبية عراقية سقوط ٤ قتلي وإصابة ٤٠جريحا فى تجدد الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن العراقية فى العاصمة بغداد،وأوضحت المصادر أن الضحايا سقطوا جراء إطلاق قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع حسبما نقلت وكالة رويترز. وبحسب الوكالة فقد قتل المتظاهران فى ساعة مبكرة من أمس، بعد أن أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز على المحتجين بالقرب من جسرين رئيسيين فى بغداد، وذكرت المصادر أن سبب الوفاة فى الحالتين كان إصابة مباشرة فى الرأس بقنابل الغاز .

وأفادت تقارير أخرى أن القتلى سقطوا فى اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن فجر أمس أثناء محاولة قوات مكافحة الشغب تفريق المحتجين قرب جسر الأحرار، الذى استعاد المتظاهرون التمركز عنده. من جهتها، نقلت »الأسوشيتد برس« عن مسئولين فى الأمن ومستشفى فى بغداد، أن »أحد المحتجين قتل عندما استخدمت قوات الأمن طلقات حية لصد المتظاهرين من جسر الأحرار«.

ويواصل المتظاهرون العراقيون احتلال أجزاء من الجسور الرئيسية الثلاثة فى بغداد، السنك والأحرار والجمهورية، التى تؤدى إلى مقر الحكومة العراقية فى المنطقة الخضراء شديدة التحصين.

وانتشرت وحدات من الجيش العراقى قرب المدارس فى بغداد، لمنع الطلبة من المشاركة فى المظاهرات المتواصلة فى مدن عدة من البلاد منذ نحو شهرين. وأفادت مصادر »سكاى نيوز« عربية أن عناصر من الاستخبارات العراقية أجبرت إدارات المدارس على تزويدها بسجل حضور المدرسين ،والتقطت صورا للمدارس التى تغيب طلابها عن الدوام استجابة لدعوات الإضراب العام.

ودأب طلاب المدارس على مدى الأيام القليلة الماضية على الخروج فى مظاهرات للساحات العامة فى بغداد، فى تحد لقرار وزير التربية والتعليم الذى دعا الطلاب إلى استئناف الدراسة.، وتوقفت الدراسة فى عدد كبير من مدارس العراق، كما تعطلت الدراسة فى غالبية الجامعات، على إثر الاحتجاجات التى تجتاح العراق منذ مطلع أكتوبر الماضي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق