رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الليلة.. القاهرة تتلألأ بنجوم العالم فى افتتاح أكبر مهرجان بالشرق الأوسط

تنطلق مساء اليوم الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى يعد أكبر وأهم مهرجان سينمائى دولى عربى بمشاركة اكثر من 150 فيلما من 63 دولة فى أقسام المهرجان المختلفة منفردا بعدد من العروض العالمية والدولية الأولى لنحو35 فيلما والعروض الأولى فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لنحو 84 فيلما، و تقام الفعاليات فى دار الأوبرا وتستمر حتى 29 من نوفمبر الحالى.. ويكرم فى حفل الافتتاح ثلاثة من السينمائيين المهمين عالميا وعربيا إذ سيتم منح المخرج البريطانى الكبير تيرى جيليام جائزة فاتن حمامة التقديرية لما يمثله من قيمة سينمائية كبيرة.. ومن مصر يتم منح المخرج الكبير شريف عرفة جائزة فاتن حمامة التقديرية التى تمنح لمبدعين أثروا الفن السينمائى بأعمال خالدة.. اما جائزة فاتن حمامة للتميز التى تمنح لمبدعين تمكنوا

فى سن مبكرة من تحقيق إنجاز سينمائى فتم منحها للنجمة منة شلبي. ويشارك فى تقديم حفل الافتتاح عدد من النجوم منهم خالد الصاوى وأحمد داود ودينا الشربينى بالاضافة الى عرض العديد من الفديوهات المصورة عن المكرمين.. ويعرض فى الافتتاح فيلم «الأيرلندي» من إخراج مارتن سكورسيزى.. وبطولة روبرت دي نيرو و آل باتشينو و جو بيشى ويعرض لأول مرة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويرأس لجنة التحكيم الدولية الكاتب ستيفين جاجان من الولايات المتحدة الحاصل على الأوسكار والجولدن جلوب وعضوية ماريون هانسيل المخرجة من بلجيكا وميشيل فرانكو المخرج من المكسيك ودانييل لوشيتى مخرج من إيطاليا والروائى إبراهيم عبد المجيد من مصر ومن الصين الممثلة كين هايلو.


> النجمة المغربية نسرين الراضى التى تشارك فى فيلم نساء جناح «ج»


> بطلتا الفيلم السورى «نجمة الصبح» المشارك بمسابقة آفاق السينما العربية


> دينا الشربينى وخالد الصاوى وأحمد داود يقدمون فقرات الحفل

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق