رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

استمرار مظاهرات البنزين.. ومحاولة اغتيال مستشار المرشد

عواصم عالمية ـ وكالات الأنباء

أعلنت إيران أن الوضع «أكثر هدوءا» لكنها لا تزال تواجه مشكلات مع «أعمال شغب»، وفقما قال المتحدث الحكومى على ربيعى بعد 4 أيام من تظاهرات تخللتها أعمال عنف على خلفية رفع أسعار البنزين. وقال ربيعى فى مؤتمر صحفى فى طهران إن الوضع «أكثر هدوءا» لكن لا يزال هناك «بعض المسائل الصغيرة، ولن يكون لدينا غدا أو بعد غد أى مشكلات بشأن أعمال الشغب».

وفى غضون ذلك، كشف الإعلام الرسمى الإيرانى عن إحباط عملية اغتيال ناصرى يزدى ممثل المرشد الإيرانى وخطيب صلاة الجمعة فى مدينة يزد وسط إيران وإلقاء القبض على عدد من المهاجمين وهروب عدد آخر منهم..

فى سياق متصل اعتقل الحرس الثورى الإيرانى 150 من المتظاهرين فى مدينة كرج غرب العاصمة طهران، والمعتقلون أقروا بتلقيهم تدريبات داخل وخارج البلاد على مهاجمة الممتلكات العامة وحصولهم على أموال لتنفيذ ذلك. وفى غضون ذلك، دعت أولريك ديمر المتحدثة باسم المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل إيران الى احترام التظاهرات «المشروعة» ضد ارتفاع اسعار البنزين، وفتح حوار مع المتظاهرين.

وأضافت: «على الحكومة الايرانية الاستجابة للاحتجاجات الحالية بابداء الاستعداد للدخول فى حوار»، مضيفة أن ألمانيا تتابع الأحداث «بقلق».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق