رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الشارع الدبلوماسى

> السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقى، استقبل السفير سعيد جنيت على رأس فريق الأمم المتحدة المكلف بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2320 بتقييم التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقى، بما فى ذلك هيكل وأداء بعثة الأمم المتحدة لدى الاتحاد الإفريقى. وتناول الاجتماع الذى عقد فى أديس أبابا الوضعية الحالية للتعاون بين المنظمتين خلال الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد، وخاصة فى مجال السلم والأمن.

 

> سفارة اليابان بالقاهرة بدأت حملة ترويجية فى عدد من الجامعات المصرية الخاصة، من أجل شرح تفاصيل وشروط برامج الدراسة فى اليابان، شارك فى الجولة ممثلون عن الجمعية اليابانية لتطوير العلوم JSPS وهيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا»، وتمت تحت إشراف مركز الثقافة والإعلام بالسفارة اليابانية.

 

> السفير الألمانى بالقاهرة الدكتور سيريل نون شارك فى مراسم إحياء الذكرى السنوية لضحايا الحرب العالمية الأولى بمقابر اللاتين بمصر القديمة، بحضور ملحق الدفاع الألمانى، حيث قاما بوضع أكاليل من الزهور على مقبرة الجنود الألمان الذين لقوا مصرعهم خلال هذه الحرب.

 

> السفيرة ماهى عبد اللطيف مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، عقدت اجتماعاً مع سفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين بالقاهرة، تم خلاله استعراض مقترحات تعزيز التعاون بين مصر ودول القارة فى مختلف مجالات العمل المشترك، وكذلك تأكيد الأهمية التى توليها مصر للدول اللاتينية فى ظل انفتاح السياسة الخارجية المصرية على مختلف دول العالم، ومن جانبهم، أبدى سفراء أمريكا اللاتينية ترحيبهم بما يتيحه هذا الاهتمام المصرى بالمنطقة اللاتينية من فرصةٍ لعرض أفكارهم ومقترحاتهم حول أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين، سعياً إلى تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة.

 

> السفارة المصرية فى كينيا نظمت بالتعاون مع وزارة الثقافة وإدارة مهرجان كينيا الدولى للمسرح، احتفالية باليوم المصرى فى المهرجان بمشاركة فرقة مسرح «الغد» التابعة لوزارة الثقافة وفرقة «أناكوندا» المسرحية، وذلك فى إطار جهود السفارة المصرية لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، ومد جسور التواصل بين الشعبين المصرى والكينى، وقدمت الفرقتان عرضين مسرحيين بحضور كبير من أعضاء الجالية المصرية والسلك الدبلوماسى الأجنبى وكبار المسئولين الكينيين، وقد لقيا استحسان الحضور، علما بأن هذه هى المشاركة المصرية الثانية على التوالى فى مهرجان كينيا الدولى للمسرح.

 

> تقليد جيد تنتهجه سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، وهو مشاركة الشباب المصرى الذى يدرس اللغة الكورية فى الجامعات المصرية فى الأنشطة التى تنظمها السفارة، أو يقيمها المركز الثقافى الكورى، وذلك بهدف مساعدتهم على تعلم المزيد من المعلومات التى تتعلق بكوريا الجنوبية، فضلا عن تدعيم ممارستهم للغة الكورية.

 

> 25 نوفمبر الحالى هو موعد ختام أنشطة وورش عمل برنامج «أيام القاهرة لصناعة السينما 2019» التابع لمؤسسة «فيلم إندبندنت» غير الربحية ومبادرة الشرق الأوسط للإعلام، والذى تنظمه السفارة الأمريكية بالقاهرة بهدف تعزيز التعاون والشراكات بين صناعتى الأفلام والتليفزيون فى الولايات المتحدة ومصر، ومن بين المشاركين فى هذا البرنامج هيذر راى منتجة فيلم «النهر المتجمد» الذى تم ترشيحه لجائزة أوسكار. وورش العمل تهدف بشكل أساسى إلى مساعدة المنتجين المصريين على فهم استراتيجيات تمويل الأفلام المستقلة ونماذج التوزيع فى الولايات المتحدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق