شاهدت إعلانا لصيدلية كبرى يقول: «خذ قطعة واحصل على قطعة مجانية»، فاندهشت وتساءلت: «هل هذه هى الطريقة التسويقية المناسبة لصيدلية؟»، وتذكرت قصة مشهورة تجرى مجرى النكات التى تتحدث عن شخص انتقل من خدمة عملاء إحدى شركات المحمول إلى خدمة عملاء إحدى شركات سلسلة محلات «بيتزا»، ورد على أول عميل اتصل شاكيا من أن الطلب الذى وصله يختلف عما طلبه عبر التليفون، فما كان من موظف خدمة العملاء إلا أن قال له: «طب ممكن تقفل العلبة، وتفتحها تانى؟»!
محمود جابر على ـ مهندس استشارى
رابط دائم: