رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الاتحاد الكاميرونى يتمسك بسونج رغم خروج أشبال الأسود..
شعبية النجم السابق وراء استمراره.. وخيبة الأمل تسيطر على الجماهير

ريجوبير سونج

على الرغم من خروج المنتخب الكاميرونى من بطولة كأس الأمم الإفريقية على يد المنتخب الوطنى الأوليمبي، فإن وسائل الإعلام لمنتخب الأسود، التمست العذر فى تغطيتها أحداث البطولة خاصة عقب المباراة الأخيرة.

وفند موقع الاتحاد الكاميرونى وموقع نيوز، مشوار المنتخب فى مباريات التصفيات، حيث ذكر التقريران أن ريجوبير سونج المدير الفنى لأشبال الأسود، بذل كل ما فى وسعه من أجل تجهيز منتخب الكاميرون للبطولة.

ويأتى ذلك على خلفية الشعبية الجارفة التى يتمتع بها الرجل فى بلاده.

وذكر الاتحاد فى تقريره أن المنتخب فى بداية المباريات، كان مذهلا فى كل مرة ، ففى المباراة الأولى ضد غانا، كان عدم اكتمال مجموعة اللاعبين المختارين من الجهاز الفنى هو السبب فى التعادل وتقديم مباراة ضعيفة.

ومنح موقع نيوز الكاميرونى تقييما جيدا فى المباراة الثانية أمام مالى التى فاز بها منتخب الأسود بهدف دون رد، وذكر التقرير أنهم استطاعوا تحقيق المطلوب والفوز، لكن كان عليهم الخروج بنتيجة إيجابية أمام أصحاب الأرض، لكن لم يتحقق ما أرادوا بفعل الحماس الكبير لجماهير مصر على ملعب إستاد القاهرة.

وذكر الاتحاد فى تقرير أن الجماهير تشعر بخيبة أمل بالتأكيد، لكن لابد أن نتعلم من الدرس بعد مواجهة منتخب قوى فى الوقت الذى تساءل فيه العديد من النقاد والرياضيين عن مستقبل سونج مع المنتخب الكاميروني، خاصة أنه لا توجد ارتباطات دولية فى المرحلة المقبلة.

وضربت جريدة «كاميرون ويب « الإلكترونية، مثالا بما حدث مع سونج حدث مع توماس ليبى فى بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 17 سنة التى أقيمت بالبرازيل.. وذكر تقرير الجريدة أن ظروف ليبى وسونج متشابهة وقام الاتحاد الكاميرونى بتقديم الشكر لمدرب منتخب الشباب، ودفع الرجل ثمنا باهظا للإخفاق بالتأهل من دور المجموعات.

ونوه تقرير الجريدة عن أن الاتحاد الكاميروني، يدرس إعادة هيكلة المدراء الفنيين لمنتخبات الشباب والناشئين والأوليمبي، بما ينذر بتغييرات الأجهزة الفنية الثلاثة بناء على النتائج التى تحققت هذا العام. 

 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق