رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

واقعية «غريب».. السطر الأول فى سيناريو نجاح المنتخب الأوليمبى..
المدرب الوطنى حقق العلامة الكاملة لأول مرة.. والجماهير تنتظر «النهاية السعيدة»

وليد سعد الدين
منتخب مصر فاز على الأسود وتصدر مجموعته بجدارة [تصوير - أمير عبدالظاهر]

عاد المنتخب الأوليمبى إلى التدريبات بعد الحصول على راحة سريعة بمثابة استراحة المحارب، استعدادا لمباراة الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو2020).

 وتتبقى خطوة واحدة تتمثل فى 90 دقيقة لمباراة الثلاثاء المقبل فى الدور نصف النهائى على ملعب القاهرة، من اجل تحقيق الحلم وحجز إحدى البطاقات الثلاث لدورة الألعاب الاوليمبية التى تتأهل لها أول ثلاثة منتخبات افريقية فى البطولة.

 ومن المقرر أن يؤدى منتخب أحفاد الفراعنة تدريبه اليوم على ملعب بتروسبورت، ويشمل المران التركيز على النواحى الخططية وعلاج الأخطاء التى ظهرت فى المباراة الأخيرة أمام الكاميرون برغم تحقيق الفوز والوصول للعلامة الكاملة بدور المجموعات.

 كما يجرى الجهاز الفنى مرانا استشفائيا لمجموعة اللاعبين الأكثر مشاركة فى المباريات الثلاث بدور المجموعات، خاصة بعد شكوى أكثر من لاعب من شد فى عضلات القدم.

 فى الوقت الذى أصبح شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى أول مدرب يحقق 9 نقاط من ثلاث مباريات فى دور المجموعات، وهو الأمر الذى لم يحدث من قبل مع المديرين الفنيين الذين قادوا المنتخب على مدى تاريخه.

 ولعل لغة الأرقام توضح كيفية فوز المنتخب فى المباريات الثلاث وكذا فلسفة غريب فى إدارتها، وبات العنوان الأبرز لفوز شوقى غريب هو الكرة الواقعية والبراجماتية فى استغلال ثغرات المنافس.

 فلم تكن نسبة الاستحواذ فى المباريات الثلاث لصالحنا بنسبة كبيرة، كما كانت الفرص قليلة خاصة فى الأشواط الثانية، لكنها كلها كانت مدروسة ومتفقا عليها ولذلك أتت ثمارها.  ومن جانبه، أكد شوقى غريب أن المباراة الأخيرة أمام الكاميرون كانت الأصعب فى دور المجموعات، وقال غريب: واجهنا منتخبا قويا يتمتع بالقوة البدنية والتنظيم، ونخوض كل مباراة بطريقة أداء وفلسفة لعب طبقا للمنافس.

 وأضاف المدير الفنى قائلا: نلعب مبارياتنا من اجل الفوز وتحقيق حلم التأهل إلى طوكيو، بغض النظر عن اسم المنافس فى المباراة المقبلة بنصف النهائى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق