رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

8 دول تحصد 52 جائزة فى بينالى القاهرة لفنون الطفل

كتبت ــ دعاء عادل
الفائزون بجوائز البينالى

بعزف عدة مقطوعات على آلة الجيتار لمجموعة من الموهوبين بقيادة الفنان د.عماد حمدي، اختتم بينالى القاهرة الدولى لفنون الطفل دورته الأولى بمتحف الفن المصرى الحديث، بتوزيع جوائز البينالى على الفائزين الذين وصل عددهم إلى 71 طفلا من 8 دول وهى مصر ورومانيا والصين واستراليا والبرتغال وبولندا والسعودية وسريلانكا، حضر الحفل وزيرة الثقافة ود.خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ود.سرية صدقي، رئيسة البينالى ود.احمد حاتم القومسير العام.

ووصل عدد الاعمال المشاركة الى 943 عملا،منها 760 عملا من مصر. تقول د.سرية إن البينالى يدعو لنبذ العنف وزرع الفن وتهذيب الوجدان لدى الطفل، كما ان هذه الدورة تعد احتفالا بإبداعات أطفال العالم على أرض مصر، وقد أبهرتنا الأعمال جميعا، مما جعلنا نرفع عدد الجوائز من 16 إلى 52 جائزة، وأشارت راوية عبد الرحمن، المدير العام للتنشيط الثقافي،إلى أن مشاركة 19 دولة من 6 قارات حول العالم تعكس دور مصر الريادى فى مجال العمل الثقافي، وأن أكثر الدول المشاركة بأعمال بولندا «55 عملا»، والصين «45 عملا».

كما تم تخصيص جوائز لذوى الهمم (القدرات الخاصة)، وتضيف أن لجنة التحكيم الدولية برئاسة د.عادل ثروت حرصت على أن تنتقى الأعمال التى تظهر«عقل الطفل ويده» حيث لا تدخل لأى عنصر خارجى أومساعدة للطفل فى العمل الفنى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق