رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

قطاع الطيران يبحث تيسير إجراءات سفر ذوى الاحتياجات الخاصة

> كاونتر لإنهاء اجراءات ذوى الاحتياجات الخاصة

لتيسير إجراءات سفر ذوى الاحتياجات الخاصة «متحدى الإعاقة»، نظم الاتحاد الدولى للنقل الجوى بالتعاون مع إحدى شركات الطيران «الإماراتية» خلال نوفمبر الحالى ندوة هى الأولى من هذا النوع لتسهيل إجراءات سفرهم بمشاركة ممثلين عن صناعة الطيران وهيئات ومنظمات حقوقية.

وخلال اعمالها أكدت الندوة القرار الخاص بالركاب أصحاب الهمم الذى تم اتخاذه خلال الاجتماع العام السنوى للاتحاد الدولى للنقل الجوى الذى استضافته العاصمة الكورية سيول فى يونيو الماضى، والذى يهدف إلى تحسين تجربة السفر الجوى لذوى الاحتياجات الخاصة حول العالم، وذلك من خلال تشجيع الحكومات وشركات الطيران والمطارات، لضمان توفير تجربة سفر آمنة وموثوقة وكريمة لأصحاب الهمم.

ويمثل هذا الحدث جانبا مهما من استراتيجية قطاع الطيران للتعاون مع صناع السياسات والمشغلين والاستفادة من الخبرات والمعارف الواسعة لجماعات حقوقية، وتفهم الدور الذى يمكن للتكنولوجيا أن تلعبه فى هذا الصدد، والاستفادة من تجارب المسافرين لتفهم احتياجاتهم.

وكانت شركات الطيران العالمية ومن بينها مصر للطيران قد وافقت بالإجماع فى يونيو الماضى على التزام الصناعة بتحسين تجربة السفر الجوى لذوى الاحتياجات الخاصة، ويوفر النقل الجوى فرصا لا مثيل لها، ومن حق جميع المسافرين مهما تكن متطلباتهم الحصول إلى هذه الخدمات بحرية تامة. ويتمثل الهدف النهائى فى إزالة الحواجز ووضع استراتيجية محددة، وتنفيذ إجراءات ملموسة لتسهيل اجراءاتهم.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق