رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

كتب صوتية

  •  الأرض . عبد الرحمن الشرقاوى. دار الشروق
  •  تطبيق «اقرأ لى»

من أبرز أعمال المبدع عبد الرحمن الشرقاوى نرشحها لك في ذكرى ميلاده. تجسد تلك الرواية الملحمية الرأسمالية فى أبشع صورها. «الأرض» هي ملحمة الشرقاوي الخالدة.. أبطالها يسكنون ذاكرتنا جميعا، محمد أبو سويلم وعبد الهادي، وصيفة ومحمد أفندي، الشيخ يوسف والعمدة هي شخصيات حقيقية أكثر من كونها روائية. اعتبرها العديد من النقاد النموذج الأبرز لمذهب الواقعية الاشتراكية. قدم الشرقاوي القرية المصرية ــ ولأول مرة ــ بعيدا عن النظرة الرومانسية التي صورتها جنة زاهية، ليضع أيدينا على ما كان يصيب الريف وناسه من تناقضات الإقطاع والاحتلال والفساد، التي وصلت بهم إلى حدود الصراع من أجل البقاء.

 


  • أكبر مما يعتقدون.. تأملات في الرياضة والحياة. محمد عواد. دار أطلس للنشر
  • تطبيق « Kitabsawti »

بعضهم يراها للترفيه، وآخرون يرونها مضيعة للوقت، ومنهم من يعتقد أنها مؤامرة تستهدفهم، في حين يراها هذا الكتاب كنزاً معرفياً للتفكير وأخذ الدروس .. إنها الرياضة. في الرياضة كنوز من الحكمة والدروس لتطوير حياتنا، دروس لنفكر ونضع العقل في الملعب، وهذا ما يحاول كتاب «أكبر مما يعتقدون» أن يفعله. بأسلوب شيق نستكشف محطات رياضية من الذاكرة مليئة بقصص النجاح والتحديات الملهمة.

 


  • جامع الكتب . جوستابو فابيرون . دار العربي للنشر
  • تطبيق « Storytel »

رواية خلفيتها مدينة حطمها العنف السياسي، والفساد.. رواية ممتلئة بالقتل، والجنون، والشغف. مرت ثلاث سنوات منذ آخر مرة تحدث فيها «جوستافو»، عالم النفس اللغوي، مع صديقه المقرَّب «دانييل»، الذي تم إدخاله مستشفى نفسيا لقتله خطيبته. وفي أحد الأيام يتصل «دانيال» بصديقه ليخبره بالحقيقة، ولكنه لا يستخدم طريقة عادية لفعل هذا، بل يلقي في طريق «جوستافو» بالأدلة ويحكي له حكايات صغيرة تعكس حقيقة ما حدث ليلة قتله خطيبته. يبدأ «جوستافو» بتجميع الخيوط معًا ويسعى لمعرفة ما حدث في السنوات التي ابتعد فيها عن صديقه المقرب، ومع كثرة التفاصيل التي يعرفها تزداد الأمور تعقيدًا وخطورة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق