رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فتح باب التصويت 20 ديسمبر المقبل..
5 قوائم تتنافس فى انتخابات «قضاة مصر»

كتبت ــ ـ هند السعيد

أكد المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة أنه تم الانتهاء من استقبال طلبات المرشحين لانتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مصر، كما تم انتهاء المدة المحددة للطعون في أسماء المرشحين لانتخابات النادي ولم تتلق اللجنة المشرفة على الانتخابات أي طعون. وأعلنت اللجنة القوائم النهائية للمرشحين، كما فتحت اللجنة باب قبول التنازلات الثلاثاء الماضي حتى الأربعاء 20 نوفمبر الحالي، على أن تكون التنازلات شخصية أو بتوكيل رسمي خاص.

وسوف تجرى الانتخابات الجمعة  20 ديسمبر المقبل، وتتولى اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار المحمدي قنصوة رئيس محكمة الاستئناف الأسبق إجراءات العملية الانتخابية حتى إعلان النتيجة. وبمناسبة انتخابات التجديد الكلى لاختيار مجلس إدارة جديد لنادى قضاة مصر تقدم للانتخابات  5 مستشارين على مقعد الرئيس، و 4 مستشارين على مقعد المتقاعدين، و27 مستشارا على 5 مقاعد للمستشارين، و26  رئيس محكمة وقاضيا على 5 مقاعد لرؤساء المحاكم والقضاة، و 19 محاميا عاما ورئيسا للنيابة ووكيلا للنائب العام على 5 مقاعد للنيابة العامة .

ويخوض الانتخابات كل من المستشارين محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض رئيس النادى حاليا، ويسرى عبد الكريم نائب رئيس محكمة الاستئناف، والدكتور عبد الفتاح مراد نائب رئيس محكمة الاستئناف، وأحمد فؤاد الشافعى الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، و شادى شلبى بمحكمة استئناف الإسكندرية، على مقعد رئيس نادى القضاة. وتضم قائمة المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض رئيس النادي المنتهية ولايته »مقعد الرئيس» ، والمستشار أبوالمجد عيسى  رئيس محكمة  الاستئناف الأسبق «مقعد المتقاعدين»،  و«مقاعد  المستشارين» أبوالحسين فتحى قايد نائب رئيس محكمة النقض، و محمد صبحى خليفة رئيس محكمة الاستئناف، و طارق أبوزيد رئيس محكمة الاستئناف، ورضا محمود السيد المستشار بمحكمة النقض، و حازم رسمى المستشار بمحكمة الاستئناف، ويتركز البرنامج على الخطة الاستراتيجية لتطوير القضاء في الفترة من 2019 حتى 2023، ويجرى عرضها على القضاة لدعمها ورفعها لمجلس القضاء الأعلى ووزير العدل، باعتبارها مشروعًا متكاملاً من القضاء المصرى الشامخ لتطوير منظومة العدالة، بالاضافة الي تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية، والعمل على إنشاء مستشفى خاص للقضاة.

ويتضمن برنامج المستشار يسرى عبدالكريم، رئيس الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة، و«المرشح لرئاسة النادى»، الرعاية الصحية من الشركات التي لها القدرة على تنفيذ المشروعات الكبيرة والوطنية، مع محاولة الحصول على قروض حسنة لتحسين الأوضاع المالية ، وعمل أنشطة بعيدة عن المقر الاجتماعى للنادى، وتطوير مقار النادى على وجه الخصوص النادى البحرى بالإسكندرية.

وقائمة «الوسط» يترأسها المستشار عبدالفتاح مراد، رئيس محكمة الاستئناف العالى بالإسكندرية، «المرشح لرئاسة النادي»، حيث إنها تضم وجوهًا جديدة .

أما قائمة «خادمى القضاة» برئاسة المستشار أحمد الشافعى، رئيس محكمة جنايات المنصورة، «المرشح على مقعد رئيس النادي» تضم المستشارة علا حسين، الرئيس بمحكمة الاستئناف، والتى تخوض الانتخابات على مقعد المستشارين، حيث إن المستشارة أول قاضية تخوض الانتخابات، وذلك إيمانا بدور المرأة الذي تلعبه بالقضاء المصرى خلال الفترة الماضية.

والمستشار شادى طارق شلبى، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، الذي يخوض الانتخابات على «مقعد رئاسة النادى»، ممثلاً عن تيار شباب القضاة، حيث إنه أصغر مرشح على مقعد رئاسة النادى منذ إنشائه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق