رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نائبة وزير النقل القبرصى لـ«الأهرام»: تعزيز التعاون مع مصر فى النقل البحرى ونعتز بقناة السويس الجديدة

أثينا ـ عبد الستار بركات

فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» قبيل زيارتها مصر غدا، أكدت ناتاسا بيليدس نائبة وزير النقل البحرى القبرصية، أهمية قناة السويس الجديدة والمشاريع الاستثمارية الخاصة بالملاحة على ضفتى القناة، موضحة أن بلادها تتطلع إلى العمل مع مصر، وتعزيز الجهود الجماعية لضمان استدامة قطاع الشحن البحرى على المستويين الإقليمى والعالمي.

وقالت الوزيرة القبرصية إنه تحقيقا لهذه الغاية، تعلق قبرص أهمية كبيرة على التعاون الدولي، الذى يعتبر شرطًا أساسيًا مهمًا للتصدى للتحديات التى يواجهها القطاع، مشيرة الى أن من بين أولوياتها تعزيز التعاون المثمر مع مصر والدول المجاورة فى المنطقة.

وتشارك ناتاسا بيليدس نائبة وزير النقل البحرى القبرصية فى الاجتماع العادى الثانى والثلاثين لمجلس وزراء النقل لدول جامعة الدول العربية، المقرر عقده فى الإسكندرية يوم 13 نوفمبر، معربة عن سعادتها بصفة خاصة لزيارة مصر للمرة الثانية هذا العام، عقب زيارتها الأولى فى يناير الماضي، قائلة: «أتيحت لى الفرصة لمقابلة وزير النقل كامل الوزير ورئيس قناة السويس ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري».

وأوضحت الوزيرة القبرصية أن بلادها وهى دولة عضو فى الاتحاد الأوروبي، تتمتع بتعاون قوى ومثمر مع جامعة الدول العربية، بناءً على التحديات والمصالح المشتركة، وأن هناك تفهما مشتركا وتطابقا فى وجهات النظر حول العديد من القضايا التى تواجه المنطقة، وأن قبرص تحافظ على العلاقات الودية والتاريخية مع مصر، مشيرة إلى أن العلاقات الوثيقة والتعاون البناء مع مصر والدول المجاورة دعامة أساسية للسياسة الخارجية لجمهورية قبرص.

وأضافت: «نحن مقتنعون بأن هذا التعاون الإقليمى يمهد الطريق لتفاهم أوسع ويضيف قيمة لجهودنا الجماعية للتصدى للتحديات المشتركة».

وذكرت المسئولة القبرصية أن بلادها كدولة بحرية، تعلق أهمية كبيرة على الشحن والنقل البحرى بشكل عام، وبصرف النظر عن امتلاكها واحدا من أكبر الأساطيل فى العالم على مر السنين، فقد أنشأت قبرص أحد أكبر مراكز إدارة السفن والطواقم فى العالم، ولذلك فإن هناك مصلحة خاصة فى ضمان استدامة القطاع البحرى وتطويره.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق