رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نائب وزير المالية: مصر حققت المركز الثانى عالميًا فى الفائض الأولى

أكد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة تشهد منجزات تاريخية غير مسبوقة، تدفعنا جميعًا لبذل المزيد من الجهد إدراكًا للمسئولية الوطنية فى حب مصر.

واشار ـ خلال جولته الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة التى رافقه خلالها شباب العاملين بوزارة المالية بعد اجتيازهم البرنامج التأهيلى للتخطيط الاستراتيجى الذى نظمته إدارة المشروعات واختتم أعماله أمس السبت ـ إلى أن مصر احتلت المركز الثانى عالميًا بعد الإكوادور فى الفائض الأولى بنسبة 2% من الناتج المحلى، برغم كل التحديات، ونجحت فى خفض عجز الموازنة، وخفض الدين للناتج المحلى بمعدلات غير مسبوقة؛ بما يعكس تضافر جهود شبابنا مع القيادات فى ظل إرادة سياسية قوية برؤية شاملة ومتكاملة محفزة لمواصلة العطاء فى خدمة الوطن.

وتضمنت الجولة، الحى الحكومى ومقر وزارة المالية، والأوبرا، ومسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، اللذين يُشكلان نموذجًا للتآخى بين الأديان.

ووجَّه كجوك حديثه لشباب العاملين بوزارة المالية؛ باعتبارهم أدوات النجاح التى تُمكننا من تحقيق الأهداف، قائلاً: «لابد أن نحافظ على هذه النجاحات بجهودكم وتطوير أدائكم واستمرار العمل بروح الفريق الواحد؛ انطلاقًا من قناعتنا الراسخة بأهمية دور وزارة المالية، التى تشجعنا على التفكير المتواصل فى مبادرات خلاقة تُسهم فى إيجاد حلول مبتكرة لكل التحديات؛ بما يضمن تحقيق المستهدفات المالية».

وأكد حرص الوزارة على تطوير أداء العاملين بمختلف مستوياتهم الوظيفية مع التركيز على الشباب لتأهيل جيل جديد لتولى المواقع القيادية فى المستقبل القريب؛ بما يضمن تواصل الخبرات التخصصية على النحو، الذى يُسهم فى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحكومة، والنهوض بمعدلات الاقتصاد القومى من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق