رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صلاح يلهب سوق الانتقالات بتسعيرة انتقاله للريال

ممدوح فهمى

  • «جوارديولا» و«كلوب» يشعلان قمة البريميرليج

 

 

وسط الحديث الساخن عن القمة الملتهبة غدا بين ليفربول ومانشستر سيتى فى الدورى الانجليزى لكرة القدم، كشفت تسريبات صحفية عن عدم ممانعة الريدز فى بيع نجمه محمد صلاح لريال مدريد الاسبانى خلال فترة الانتقالات مقابل 250 مليون جنيه استرلينى .

واضافت المصادر انه فى تطور كبير لسوق انتقالات اللاعبين فإن ليفربول يدرس هذه الخطوة من اجل الاستحواذ على خدمات الفرنسى كيليان مبابى لاعب فريق باريس سان جيرمان، وايضا ليحافظ على قوامه القوى فى المنافسات المحلية والقارية باعتباره بطل دورى ابطال اوروبا الموسم الماضي.

واشارت المصادر الى ان الاستقرار على اسم مبابى فى حالة رحيل صلاح يأتى باعتباره نجما مميزا قادرا على مساعدة الفريق للمنافسة على البطولات، وان الصفقة لن تكون سهلة خاصة ان ناديه الفرنسى سيسعى للاستفادة من بيعه بأفضل شكل ممكن، وان كانت هناك منافسة من أندية اخرى كبيرة.

من ناحية أخري، أكد صلاح فى تصريحات صحفية لوسائل الإعلام أن الفوز بلقب البريميرليج لا يزال مبكراً .

واضاف قائلا « لست مهتما بما تتوقعه الصحف والمشجعون منى ، طالما يفوز الفريق، وأنا أسجل أهدافا، فلا بأس ، ولكن يجب ألا أهتم بما يتوقعه الناس مني».

وقال انه لا يجب الاهتمام بما يتوقعه الأفراد، هذا الشيء يضع مزيدا من الضغوط عليك، ولا يجعلك تؤدى بشكل جيد، فأنا فقط أفعل ما أريد القيام به ، وسعيد بذلك، هذا كل شيء».

استطرد فى حديثه «الفوز بلقب البريميرليج ؟ الأمر لم ينته بعد ، وقد يتغير الترتيب خلال 3 مباريات ، فإذا تعرضنا لفترة صعبة وخسرنا 3 مباريات سنكون فى ورطة حقيقية « .

واكد أنه لو حقق فريقه الفوز على مانشستر سيتى غدا ،فإن الطريق لايزال طويلًا نحو اللقب ، فالبطولة فى شهر نوفمبر ، ومن المبكر الحديث عن تحقيق اللقب.

 

 

خلال أسبوع واحد فقط وقبل المباراة المنتظرة بين ليفربول متصدر الدورى الإنجليزي، وحامل اللقب عامين متتاليين مانشستر سيتي، اندلعت حرب التصريحات بين مدربى قطبى الكرة الإنجليزية حاليا وهما بيب جوارديولا ويورجن كلوب، حيث جاء ذلك بعد تأييد المدرب الكتالونى بيب جوارديولا لموقف يورجن كلوب، عن كثرة عدد المباريات والعديد من المنافسات التى يشارك فيها الفريق، حيث يخوض لقاءات فى الشتاء أكثر من أى دورى آخر، وذلك خلال لقاءات كأس الرابطة الإنجليزية.

وقال جوارديولا فى تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية: «أؤيد تصريحات كلوب بشأن ضغط المباريات فى فصل الشتاء عكس الدوريات الأخري».

ولكن بعد انتهاء الجولة الـ11 من عمر الدورى الإنجليزى وفوز الريدز على أستون فيلا بهدفين وتسجيل مانى هدف فوز ليفربول فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدلا من الضائع، لكنه تلقى بطاقة صفراء بسبب التحايل للحصول على ركلة جزاء فى الشوط الأول.

واتهم الإسباني، جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، السنغالى ساديو ماني، مهاجم ليفربول، بادعاء السقوط للحصول على أخطاء.

ورداً على سؤال حول معرفته بفوز ليفربول المثير، فى ظل إقامة المباراتين فى التوقيت نفسه، قال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): هذا يحدث كثيرا ما فعله ليفربول فى السنوات الأخيرة الماضية لأن مانى يملك موهبة استثنائية، لكن فى بعض الأحيان يتحايل للسقوط وفى بعض الأحيان يملك الموهبة لتسجيل الأهداف المذهلة فى الدقيقة الأخيرة.

وجاء رد الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول على نظيره مدرب مانشستر سيتى الإنجليزى بيب جوارديولا، بعد أن قام الأخير بوصف مهاجم الريدز ساديو مانى بالغطاس بعد مباراة فريقه أمام ساوثهامتون الأخيرة.

وقال كلوب فى مؤتمره الصحفى قبل مباراة ليفربول وجينك فى دورى أبطال أوروبا «مانى ليس غطاسًا، أنا متأكد 100% أنه لا يتحايل للحصول على ركلة جزاء كما وصفه مدرب مانشستر سيتي، لا أعرف كيف كان هناك وقت لجوارديولا للتعليق على ركلة جزاء ساديو مانى التى لم تحتسب أمام أستون فيلا» وكانت مباراة ليفربول واستون فيلا تقام فى نفس توقيت مباراة مانشستر سيتى وساوثامبتون .

ثم جاء رد مانى على اتهامات جوارديولا ووصفه بالغطاس فى تصريحات نشرتها «ميرور» قال مانى ضاحكاً: «إذا كان ذلك سيجلب ركلات الجزاء، فمن المؤكد أننى سأغطس مجدداً».

وأضاف مانى :»كما قال يورجن كلوب، أنا لا أغطس، لكنه أمر ذكى بعض الشيء من طرفه للفت انتباه الحكام نحوي، لكنى ألعب كرة قدم فقط، لا أهتم بما يقوله لأن ذلك جزء من كرة القدم. وأنهى اللاعب السنغالي: «كل ما يمكننى قوله هو أننى مستعد لمساعدة فريقى وتقديم كل ما هو ممكن فى الفترة المقبلة». وتابع «أكن قدرا كبيرا من الاحترام لجوارديولا، أعرفه منذ وقت طويل، بالنسبة لى أعتبر منافستى له تقديرا كبيرا». حرب التصريحات بين جوارديولا وكلوب لم تبدأ فى الفترة الأخيرة لكن مع بداية احتدام المنافسة بين الفريقين فى الموسم الماضي، فالإسبانى قبل مباراة الدور الثانى مع ليفربول وصف «الريدز» بالأفضل فى العالم، لكن بعد خسارة الليفر الدورى الإنجليزى عاد جوارديولا من جديد ليؤكد أن الفوز بلقب بريميرليج أهم من التتويج بدورى الأبطال فى ظل وصول الخصم إلى نهائى البطولة الأوروبية. كلوب بطبيعته رد بسخرية على جوارديولا فى المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء نهائى دورى الأبطال فى النسخة الماضية :» جوارديولا سيقول ذلك ربما لأنه لم يفز باللقب منذ 8 سنوات».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق