رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

محاكمة نيتانياهو تقترب.. ومفاوضات ماراثونية لاتهامه رسميا بالفساد

تل أبيب ــ وكالات الأنباء

فى الوقت الذى ما زالت فيه مفاوضات تشكيل الحكومة الإسرائيلية تشهد حالة من الجمود، رجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن يتم تقديم رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نيتانياهو للمحاكمة بشبهة «الاحتيال وخيانة الأمانة» قبل نهاية الشهر الحالي. ورجحت هيئة البث الإسرائيلى «مكان» أن يحسم المستشار القانونى للحكومة الإسرائيلية أفيخاى مندلبليت مسألة تقديم نيتانياهو إلى المحاكمة فى الملفات الثلاثة المنسوبة إليه.

وأفادت «القناة 11» الإسرائيلية بأن مندلبليت يشارك فى مداولات ماراثونية مع كبار المسئولين فى النيابة العامة، فى حين طالب وزير العدل الإسرائيلى أمير أوحانا بإجراء التحقيق فيما إذا كانت مصادر فى النيابة العامة قد سربت إلى وسائل الإعلام مواد من ملفات التحقيق الخاصة بنيتانياهو.

وفى غضون ذلك، قالت «القناة 13» الإسرائيلية إن «مسئولى وزارة العدل الإسرائيلية أنهوا المداولات فى «الملف 1000» ، وأنه من المرجح أن يتم تقديم نيتانياهو للمحاكمة بشبهة الاحتيال وخيانة الأمانة»، مشيرة إلى «احتمال أن تحصل تغييرات فى الحقائق الواردة فى لائحة الاتهام مقارنة مع قائمة الشبهات».

أما بالنسبة لـ«الملف2000»، بشأن علاقة نيتانياهو مع ناشر صحيفة «يديعوت أحرونوت» أرنون موزيس، فإن موقف النيابة العامة هو إبقاء ارتكاب مخالفة «الاحتيال وخيانة الأمانة» كما هي، كما ورد فى لائحة الشبهات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق